رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان تشيد بجهود «الطفولة والأمومة»

استقبلت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، د.عزة العشماوي، الخميس 20 سبتمبر، رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب soyata maiga.

عرضت العشماوي، جهود المجلس في إنفاذ حقوق الطفل والسياسات المتبعة في هذا الشأن من خلال الاستراتيجية الوطنية 2018 – 2030 وآليات حماية الطفل على المستوى القومي والتي تتمثل في لجان حماية الطفل على مستوى المحافظات واللجان الفرعية والأحياء والمراكز، كما قامت بعرض الإطار التشريعي المنظم لبعض القضايا الخاصة بالطفولة.

ومن جانبها أعربت soyata maiga عن سعادتها بزيارة مصر وحسن الاستقبال، مشيدة بما وجدته من خلال العرض الرائع عن جهود مصر في إنفاذ حقوق الطفل الواردة بالدستور والمواثيق الدولية التي صادقت عليها مصر ولاسيما الميثاق الإفريقي لحقوق ورفاهية الطفل، خصوصاً وأن مصر عضوا في اللجنة الإفريقية لحقوق الطفل.

قالت soyata maiga  إن المجلس القومي للطفولة والأمومة له أهمية كبرى باعتباره الجهة الوطنية المسئولة عن الأطفال، بداية من الوقاية والحماية وتقديم الدعم ورسم السياسات.

تناول اللقاء بحث بعض القضايا المتعلقة بالطفل وسبل مكافحتها كقضية ختان الإناث، وزواج الأطفال، والتسرب من التعليم، والأطفال في حراك لاسيما القضايا التي تخص اللاجئين والمهاجرين غير المصحوبين بذويهم.

وفِي هذا السياق أشادت soyata maiga بجهود المجلس القومي للطفولة والأمومة في قضية الهجرة غير الشرعية وإجراءات العودة الطوعية والإطار التشريعي المنظم لهذه القضية الشائكة والمتمثل في قانوني “مكافحة الاتجار بالبشر، والهجرة غير الشرعية”.

حرصت soyata maiga والوفد المرافق على زيارة مركز خط نجدة الطفل 16000 حيث أشادت بعمله كآلية مجتمعية هامة متخصصة في إدارة الحالات، كما تم بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في بعض القضايا التي تخص الطفولة والأمومة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*