محافظ مطروح: نتصدى للتعديات على أملاك الدولة وتم تقنين أكثر من 15 ألف طلب

جيهان رحيم

أكد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، أن المحافظة استعادت خلال الفترة الماضية، جميع أراضى الدولة، التى لا تنطبق عليها شروط التقنين، من واضعى اليد عليها، بعد إزالة كافة التعديات عليها، مع منع أية تعديات جديدة.

وأوضح محافظ مطروح، أنه سيتم استغلال الأراضى المستردة وفق الخطط التنموية والاستثمارية التى تضعها الدولة، التى تحقق عائدات للدولة وتنمية المجتمع.

وأضاف ” الغرابلي” فى تصريح لـ ” اليوم السابع” بأن هناك ضوابط ومنظومة جديدة للتصرف فى أملاك الدولة، لمنع التلاعب أو الاستحواذ على حقوق الدولة، من خلال تفعيل وتطبيق القوانين والقرارات المنظمة.

وأشار محافظ مطروح، إلى أن أجهزة المحافظة، تشن حملات دورية لتنفيذ قرارات الإزالة، بشكل مستمر، لأية تعديات جديدة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المعتدين، وهو الأمر الذى أوقف التعديات، وأنه لن يسمح بأى تعديات جديدة على الأراضى المملوكة للدولة التى لا تنطبق عليها شروط التقنين، ولن يسمح بالعودة إلى ما قبل قرار رئيس الجمهورية، بإزالة كافة التعديات على أراضى الدولة، حفاظًا عليها وعلى ما هو مخطط من أجل إقامة تنمية حقيقية عليها لصالح الأجيال القادمة.

وتعمل إدارة أملاك الدولة بمحافظة مطروح، حالياً، على الانتهاء من أعمال تقنين أكثر من 15 ألف طلب لتقنين قطع أراضى بناء وزراعية بمساحات مختلفة، بعد سداد أصحابها قيمة الرسوم المقررة، وتحصيل قيمة الأراضى التى تم إنهاء إجراءاتها، مع التنسيق بين رؤساء المدن ومدير عام إدارة الأملاك بالمحافظة ومديرية المساحة ومديرى الإدارات الهندسية والأملاك بكل مدينة، من أجل الإسراع فى تطبيق منظومة تقنين الأراضى طبقا للقانون 144 لسنة 2017 مع العمل على حل وتذليل أية معوقات. 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*