الأخبار

الانتخابات الليبية: سيف الإسلام القذافي يقدم أوراق ترشحه رسمياً

كتبت : دنيا سمير 

قدم سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذاقي، أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في ليبيا نهاية الشهر المقبل، حسب ما قالت مفوضية الانتخابات.

وفي منشور على صفحتها على موقع فيسبوك، قالت المفوضية إنه القذافي الابن تقدم بمستندات ترشحه إلى مكتب الإدارة الانتخابية في سبها، كما استلم بطاقته الانتخابية من المركز الانتخابي المسجل به.

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في ليبيا على جولتين، تبدأ الأولى في 24 ديسمبر/كانون الأول والثانية تبدأ مع الانتخابات البرلمانية بعد 52 يوما من الجولة الأولى.

وكان قد ألقي القبض على القذافي الابن أواخر عام 2011 بعد الإطاحة بحكم والده، كما صدر بحقه حكم غيابي بالإعدام من محكمة في طرابلس، في حين طالبت المحكمة الجنائية الدولية بمحاكمته بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

لكن الميليشيا التي كانت تحتجزه في مدينة الزنتان جنوبي غرب ليبيا، أطلقت سراحه عام 2017. وبينما لم يشاهد الرجل في الأماكن العامة منذ الإفراج عنه، إلا أن تقارير عدة كانت قد أشارت إلى نيته العودة للحياة السياسية.

وإضافة إلى سيف الإسلام القذافي، من المحتمل أن تشهد الانتخابات الرئاسية مشاركة عدد من الأسماء الأخرى البارزة مثل اللواء خليفة حفتر الرجل القوي في شرقي ليبيا ورئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة ورئيس البرلمان عقيلة صالح ووزير الداخلية السابق فتحي باشاغا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى