الأخبار

“مينى باص” بمواصفات خاصة من محافظة الشرقية لخدمة متحدى الإعاقة

📝مارينا نوناي 

 

فى واحدة من اللقطات الإنسانية التى تستحق الإشادة والدعم، هو ذلك الموقف الذى صدر عن محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، الذى قرر إطلاق حافلة خاصة بذوى الاحتجاجات الخاصة، يأتى هذا فى ضوء الحرص على خدمة أصحاب القدرات الخاصة فى ضوء شكل خدمى يستهدف خط سيره جميع شوارع المدينة وهذا القرار الأول من نوعه الذى تشهده المحافظة.

 

 

 

تحدث المحافظ، عن الأسباب التى دفعته إلى اتخاذ هذا القرار والتى ذكر منها حرصه واهتمامه بخدمة متحدى الإعاقة، بما يسمح لهم التمكين المجتمعى وفى ضوء كونهم يمثلون شركاء أساسيين داخل بنيان المجتمع .

 

 

 

تحدث محافظ الشرقية، عن أشكال الحقوق والواجبات التى لابد أن يلتزم بها كل متحدى الإعاقة مثل جميع المواطنين وانطلقت من هناك فكرة تخصيص “منى باص” لهم.

 

 

 

دعم ممدوح غراب، آليات الحملة الميكانيكية التى تنفذها محافظة الشرقية، بهدف تجهيز كافة الحافلات الخاصة بعملية نقل أصحاب القدرات الخاصة حتى صدر القرار النهائى بإطلاق هذه السيارات.

 

قام محافظ الشرقية، بجولة تابع فيها أعمال إطلاق المشروع وسبل تجهيزات المينى باص، بما يكفل للركاب الراحة التامة لذوى الهمم، وقد أشرف على تنفيذ التجهيزات الخاصة بالحافلة فريق الحملة الميكانيكية بالمحافظة.

 

 

 

يتكون المينى باص، الخاص بأصحاب الهمم والذى تشرف على تنفيذه محافظة الشرقية من عدد ست مقاعد متحركة وأربع مقاعد ثابتة.

 

 

 

كما طرحت محافظة الشرقية بتعليمات من الدكتور ممدوح غراب، أرقام هواتف خاصة بسائقى المينى باص، وهى (01098528063 – 01229101692) وكان الهدف من نشرها هو تسهيل عملية التواصل مع المواطنين كيفما يريدون.

 

 

 

أشاد الدكتور ممدوح غراب، بالإمكانيات المتاحة بالكراسى المتحركة داخل الحافلة، من حيث سهولتها ومرونتها فى عملية الهبوط إلى أسفل والصعود إلى أعلى.

 

 

 

وقد عبر المحافظ عن إعجابه بهذه التجربة الفريدة من نوعها والتى نجحت محافظة الشرقية فى العمل عليها وتنفيذها بالرغم من كونها المرة الأولى لاتخاذ قرار مثل هذا.

 

 

 

من جانب آخر، أوضح محافظة الشرقية، الاهتمام الواسع الذى تقدمه المحافظة بهدف رعاية أصحاب الهمم فى محاولة إلى توفير أكبر قدر من الراحة لهم، وتسعى المحافظة إلى دعم سبل تمكين متحدى الإعاقة مجتمعيا بما يخدم الصالح العام للدولة المصرية.

 

 

 

وأكد أنه يتم العمل على توفير كافة احتياجات متحدى الإعاقة بما يساهم فى تحقيق وسائل آمنة لهم، وقد أكد أيضاً أنه فى حالة نجاح تنفيذ الفكرة بمدينة الزقازيق سيتم تعميم الفكرة فى باقى المدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى