الأخبار

بتر قدميها القطار … وتركها زوجها بعد الحادثة

كتبت : دنيا سمير

 

في مدينة فرشوط شمالي محافظة قنا، منزل بالطوب اللبن يجاوره منزل آخر مبني بواسطة جمعية خيرية ، وشارع لا يتعدى الثلاثة أمتار، في هذا المكان تجلس صفاء وهي تعمل في صناعة المكانس، من خوص النخيل للإنفاق على أبنائها الأربعة بعد أن تركها زوجها.

صفاء عبدالرازق البالغة من العمر 42 عامًا،فقدت قدميها في حادث قطار منذ 8 أعوام تحولت حياتها، رأسًا على عقب قائلة: “بعد الحادث تركني زوجي ومعي 4 أطفال دون عائل وقال لها انتي وعيالك حمل تقيل عليا”.

وتضيف صفاء أنها لجئت إلى تصنيع المكانس من خوص النخيل لتتمكن من الإنفاق على أسرتها خاصة أنها لا تتقاضي سوى معاش تكافل وكرامة ويبلغ 500 جنيه، مشيرة إلى أن أهل الخير بمعاونة إحدى الجمعيات الأهلية ساعدوها في بناء منزلها الذي يحتاج للكثير من التجهيزات.

وتشير السيدة الاربعينية إلى أنها تعيش في منزل بدون أثاث أو كهرباء أو سباكة، مضيفة أنها تحتاج إلى تجهيز منزلها من أعمال محارة وكهرباء وأرضية وأعمال السباكة

وفي ختام حديثها ناشدت اللواء اشرف غريب الداودي محافظ قنا وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بقنا بمساعدتها في توفير مشروع يساعدها في الإنفاق علي أطفالها ومواجهة مصاعب الحياة.

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى