صحة

عزل 7 أيام فور الوصول.. تعرف على إجراءات الصحة بالمطارات لمواجهة متحور كورونا الجديد أوميكرون تع

 

كتبت :- مارينا نوناي

 

بدأت إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور حازم حسين مدير الإدارة باتخاذ إجراءات احترازية مشددة حيال الدول المنتشر فيها متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، وخاصة السبع دول الإفريقية (جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني)، في حالة الوصول غير المباشر (ترانزيت) عبر مطار القاهرة.

 

وصرح مصدر مسئول بأن الإجراءات يتم من خلالها إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع ID NOW COVID-19 ، وحال ظهور أى حالة ايجابية لا يسمح لغير المصريين بدخول البلاد ويمنع الراكب من صعود الطائرة التالية ويعود على نفس الطائرة القادم عليها وتلتزم شركة الطيران بإعادة تلك الحالة الإيجابية مع اتباع كافة الإجراءات الوقائية.

 

أما بالنسبة للحالات الإيجابية من المصريين يتم تحويلهم إلى المستشفى مع اتخاذ كافة الإجراءات المتبعة من البروتوكول العلاجي للفيروس.

 

وفي حال سلبية الاختبار يتم السماح بالدخول مع العزل الذاتي لمدة 7 أيام كما يستمر متابعته لمدة سبعة أيام أخرى عن طريق فريق الحجر الصحي حتى نهاية المدة القصوى لفترة حضانة الفيروس، ويتم عمل اختبار pcr في نهاية مدة الحجر.

 

وقال المصدر إنه تم إخطار خطوط ومكاتب الطيران بالإجراءات المتبعة وخصوصا ما يتعلق بضرورة توقيع الراكب على قبول إجراءات الحجر الصحي بالعزل الذاتي لمدة 7 أيام قبل صعود الطائرة ويتم تحصيل قيمة التحليل السريع ID NOW COVID-19 بالإضافة إلى قيمة تحليل PCR المقرر في نهاية فترة الحجر.

 

وبالنسبة للقادمين دون شهادة التطعيم الخاصة بالكورونا أو تحليل PCR إلى المطارات السياحية (الغردقة وشرم الشيخ ومرسي علم وطابا والأقصر) ، حال سلبية الاختبار السريع ID NOW يتم إجراء تحليل PCR، كشرط للدخول إلى الأراضي المصرية وتطبيق برتوكول الحجر الصحي المتبع في هذا الشأن.

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى