الأخبارمحافظات

رئيس مجلس إدارة الغرفة التجاريةبمطروح يشارك بملتقي الأعمال المصري العمانى

مطروح : عبدالسلام الهواري

 

شارك أنور رحيم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة مطروح بملتقي الأعمال المصري العمانى ، والذي نظمه الإتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي بحضور وفد من إتحاد غرف التجارة والصناعة العمانى برئاسة حسين بن حثيث البطحري ورئيس غرفة التجارة والصناعة فرع ظفار العمانية ومحمد الكثيري الرئيس التنفيذى لميناء صلالة و محمد المعشي مدير عام المنطقة الحرة لميناء صلالة وبمشاركة عدد كبير من كبري الشركات العمانية في مختلف القطاعات.

و من جانبه صرح رئس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمطروح أن العلاقات العمانية المصرية ليست بالعلاقات الحديثة فهى علاقة تاريخية وذات توطيد علي الجانب التجاري والاقتصادي .

 

وأشار رحيم أن الملتقي أكد علي ضرورة تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين خاصة وأن مناخ الاستثمار بمصر جذاب للاستثمارات الدولية خاصة عقب الإصلاحات الإقتصادية والتشريعية ، حيث أن مصر قامت بمجموعة من الإصلاحات التشريعية والقانونية، الأمر الذي ساهم في توفير بيئة تشريعية داعمة للاستثمار متعددة المحاور من خلال إصلاح شامل لكافة القوانين المؤثرة على مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال في مصر .

 

 

وفي السياق ذاته أكد رحيم أنه تم الاتفاق على تنظيم وفد اقتصادي لزيارة عمان والوقوف علي كافة الفرص المتاحة لتنمية العلاقات المشتركة .

 

ومن جانبه أكد حسين البطحري أن جهاز الإستثمار العماني لديه خطة عمل واسعة لضخ استثمارات جديدة في العديد من الأسواق ويأتي علي رأسها السوق المصرية .

 

وأضاف أن قطاع المال والأعمال في الدولتين عليه دور هام في وضع الاستراتيجيات والحلول الجديدة لتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة وإزالة المعوقات أمام حركة الاستثمارات و التجارة .

 

 

وأشار الي أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تكاملا إقتصاديا بين الدولتين لتحقيق المنفعة لكافة الأطراف ، مشيرا إلي نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته مصر في تحقيق ثروة تشريعية واقتصادية خلقت مناخا جاذبا للاستثمارات الدولية .

 

كما أوضح أن ميناء صلالة سيكون بوابة هامة لدخول المنتجات المصرية للأسواق اليمنية والذي يشهد تضاعفا في حجم الطلب علي كافة انواع المنتجات مؤكدا علي أهمية وضع شراكات جديدة بين الجانبين في كافة المجالات الصناعية لاستغلال الفرص المتاحة أمام منتجات الدولتين .

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى