الأخبار

نجاح عملية جراحية لسيدة مسنة عقب إصابتها بجرح قطعي بالساعد الأيسر

مطروح : عبدالسلام الهواري

 

استقبلت مستشفى الضبعة المركزي ، مريضة مسنة وتبلغ من العمر ٦٠ عام ، كانت تعانى من جرح قطعى بالساعد الأيسر وقطع باوتار الرسغ ،وجاء ذلك عقب تحويلها من مستشفى الحمام بالتنسيق على عرفه طوارئ مديرية الصحة ببلاغ رقم ١٣٧ .

     

وقال الدكتور مصطفي الحوت مدير مستشفي الضبعة المركزي أنه فور وصول الحالة تم حجزها وعمل الفحوصات اللازمة لها و العرض على الأطباء الاستشاريين وطبيب التخدير وتجهيز غرفة العمليات ، عقب عمل أشعة إيكو واشعة مقطعيه على الصدر لبيان عدم وجود أي مضاعفات أخري .

   
وتابع مدير مستشفي الضبعة أنه تم دخول المريضة لغرفه العمليات وتم عمل استكشاف للجرح و إصلاح الأوتار وتهذيب الجرح حيث تم التعامل معها بسرعه وعناية بعد استخدام مخدر عام.

 

وأشار أنه تم إجراء العملية بنجاح وحولت الحالة إلى قسم الداخلى بعد الافاقه للمتابعه واستكمال العلاج ، وأشرف علي إجراء العملية الجراحية فريق جراحه العظام بالمستشفى
المكون من الدكتور مصطفى الحوت أخصائي جراحة العظام
والدكتور محمد مبروك أخصائي جراحة العظام واستشارى التخدير الدكتور عدلى أيوب بمعاونة تمريض العمليات
محمد مسعد ، لطفى السيد

يذكر أن فريق غرفة عمليات مستشفي الضبعة المركزي يستقبل العديد من هذه الحالات الحرجة التي تتطلب تدخل جراحي فوري ويتم التعامل وفق التعليمات والتوجيهات بتوفير الرعاية والخدمات الطبية للمواطن .

الجدير بالذكر أن المصابة وصلت مستشفي الحمام يوم الاثنين الموافق ٢٠ من ديسمبر الجاري متأثرة بجراحها ، علي اثر تعدي مسجل خطر عليها بسلاح أبيض ( ساطور ) وتم اتخاذ اللازم معها وتحويلها الى مستشفى الضبعة المركزي للقيام بأعمال الجراحه ،وتحرر عن ذلك المحضر رقم ٤٧١٠ أحوال قسم شرطة الحمام وأكد مصدر رفض ذكر اسمه أنه تم القبض على مرتكب الواقعة وتبين أنه اخد مدمني المخدرات وسبق اتهامه فى عدة قضايا

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى