الأخبار

أمنيات مراسل في ٢٠٢٢م  ٦٤ مراسلا يكشفون أمنياتهم في ٢٠٢٢ (تقرير)

تقرير / مارينا نوناي

رصدت الفجر العربي ” أمنيات ٦٤مراسلا في مختلف القنوات الفضائية المصرية والعربية، للعام الجديد ٢٠٢٢، باستخدام طريقة الصور الكارتونية، وفيما يلي رصد ملخص بهم:

(١) المراسل سمير عمر مدير مكتب قناة سكاي نيوز عربية بالقاهرة: “أتمنى أن يكون عاما هادئا خاليا من التطرف والعنف والإرهاب والعنصرية والاستبداد وأن ينعم الصحفيون الحقيقيون بمزيد من الحرية،،، ببساطة أتمنى أن نحيا جميعًا في سلام”.

(٢)عبد البصير حسن مراسل بقناة BBC القاهرة: ” أتمنى أن يكون هناك محطة إخبارية مصرية عصرية متعددة المنصات موجهة للجمهور العربي وفي قلبه الشباب تستعيد بها مصر العظيمة المكانة والصدى والتأثير الذي ارتبط لعقود بفاتحة الإذاعة المصرية” هنا القاهرة”.

(٣) أحمد مهران مراسل قناة سكاي نيوز عربية بالقاهرة : “أتمنى على المستوى الوطني أن نعبر بسلام التحديات التي تحيط بنا ، وعلى رأسها قضية سد النهضة وجائحة كورونا وظاهرة التغير المناخي، وعلى المستوى المهني أن يرسخ جموع المراسلين في مصر حضورهم العام وأن يزداد مستوى الثقة المجتمعية في دور المراسلين إعلاميا فيصبحوا أكثر قربا من نبض الناس وأكثر تعبيرا عن همومهم”.

(٤)عمرو كمال مراسل”٨ الصبح” على شاشة DMC: “أتمنى أن أكون مسؤل عن وحدة أفلام وثائقية وتحقيقات أقدم من خلالها محتوى تليفزيوني مختلف عن ما في مصر وخارجها لم يقدم من قبل علي شاشة أي قناة فضائية”

(٥)طارق طلعت مراسل بقناة CBC: “أتمنى في ٢٠٢٢ العمل كقاريء نشرة أخبار”.

(٦) إسلام أبو المجد مراسل بقناة الشرق الإخبارية: “أتمنى تحقيق مشروع طموح يمزج بين المنصات الإعلامية المختلفة، ودون الدخول في تفاصيله، فقد بدأت أولى مراحله أواخر هذا العام، وأنا على يقين بالله وثقة أن العام القادم سيشهد جديداً لافتاً بشأنه”.

(٧) رامي جمال مراسل بقناة TEN: “أتمنى لقاء الرئيس السيسي، كما أتمنى المزيد من تغطية الأحداث وعمل التقارير التي تفيد المجتمع المصري”.

(٨)رانيا ناصر مراسلة برنامج”السفيرة عزيزة” على قناة DMC: ” أتمنى أن أقدم دائمًا ما يخدم الناس، وأن تكون ٢٠٢٢ سنة مليئة بالتفاؤل والإنجازات”.

 

(٩) محمود جميل مراسل صباح الخير يا مصر على التلفزيون المصري: “أتمنى دعم المواهب الشابة الموجودة بين المراسلين للظهور كمذيعين”.

(١٠) لمياء حمدين مراسلة صباح الخير يا مصر على التلفزيون المصري: ” أتمنى تقديم برنامج للأطفال واستضافة ذوي الهمم منهم، وأكون على قدر المسئولية لمن ساندوني وأعطوني فرص للنجاح في الإعلام المصري”.

(١١) محمد سليمان مراسل بقناة MBC مصر:. ” أتمنى أن يكون المراسل له نظرة أوسع وأكبر فى المجال بشكل عام وأن مجهوده وشغله خلف الكاميرا قبل صناعة أي تقرير يصل إلى الجميع”.

(١٢).محمد سعد مراسل بقناة DMC: “أتمنى ٢٠٢٢ تكون مليئة بالتفاؤل والإنجاز في عملي واتخاذ.

 

(١٣) كريم الشيخ مراسل بقناة الغد: ” أتمنى في ٢٠٢٢ بنقلة نوعية في حياتي المهنية الممتدة على مدار 15 سنة، من خلال مجموعة تقارير مهنية وتغطيات إخبارية تضيف لرصيدي المهني”

(١٤) أحمد غنيم مراسل بقناة النهار :” أتمنى في ٢٠٢٢ التوفيق والنجاح في حياتي العملية، وأن اتخذ خطوات أخرى في عملي ربما تساعدني إلى مكانة أفضل بإذن الله”.

 

(١٥) محمد عصام مراسل بقناة MBC مصر: “أتمنى تقديم برنامج حول كيفية الالتحاق بسوق العمل الإعلامي وتحدياته للتيسير على جميع طلاب كليات الإعلام”.

(١٦) جيرمين إبراهيم مراسلة “صباح الخير يا مصر” على التلفزيون المصري: “أتمنى استمراري في تقديم فقرات وتقارير بمضمون مختلف يجذب المشاهد والتعرف بالأماكن التاريخية في مصر وتناولها من زوايا مختلفة، وأتمنى مزيد من الخطوات في مجال عملي الذي أعتز به”.

(١٧) هبة الحديدي مراسلة” الحياة اليوم” بقناة الحياة: “أتمنى أن أكون مذيعة أخبار أو مقدمة برامج، كما أتمنى تقديم حدث ضخم مثل: موكب المومياوات أو طريق الكباش”.

(١٨) عمرو عبد الحميد مراسل”الحياة اليوم” بقناة الحياة: “أتمنى تقديم محتوى هادف للشباب واستضافة النماذج الإيجابية في المجتمع.

(١٩)سالي طراد مراسلة قناة DMC: “أتمنى أن أكون مذيعة في القناة اللي بحبها وكبرت فيها dmc أو مذيعة أخبار عموما، كما أتمنى تقديم حفل مصري أسطوري مثل: نقل الممياوات وطريق الكباش أو اقدم مؤتمر بحضور الرئيس السيسي”.

(٢٠)وسام نصر مراسلة بقناة MBC مصر:. “أتمنى في٢٠٢٢ الخير والسعادة للأمة أجمعين، فأنا أرى في أبسط الناس وأضعفهم القصة الحقيقية النبيلة”.

(٢١)سيف محمود مراسل بقناة صدى البلد: “أتمنى أن تتصدر مصر عرش الإعلام في الوطن العربي، وأتمنى برنامج أو فقرة يكون متخصص في التحليل السياسي”.

(٢٢)محمد مصباح مراسل التلفزيون المصري بالإسماعيلية:”أتمنى في ٢٠٢٢ على الصعيد العملي والشخصي إجراء لقاءا مع سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي”.

(٢٣)بسمة طه مراسلة بقناة نايل TV: “أتمنى مزيد من التطور فى الإعلام المصري باعتباره شريك أساسي فى عملية التنمية التى تشهدها مصر”.

(٢٤) مريم جمال مراسلة بقناة dmc: “أتمنى العمل كمقدمة برامج وأن يكون لي بصمة للوصول إلى المشاهد وإحداث التأثير المطلوب”.

(٢٥)أحمد حسن العدل مراسل بقناة النهار:. “أتمنى استمراري مراسلا يكون له اسم بارز في السوق ومعروف بشغلي اللي بحبه،، ولو ربنا كرمني أكثر فأتمني ظهوري على الشاشة من خلال تقديم نشرات أخبار أو كما يشاء القدر”.

(٢٦)محمد الحمراوي مراسل بقناة الغد: “أتمنى لي ولجميع المراسلين مزيداً من النجاحات والتقدير لتلك المهنة الصعبة، وأن يتم وضعهم في مكانتهم اللائقة معنوياً ومادياً، وبشكل شخصي أتمنى خوض تجربة شخصية جديدة تتعلق بإنتاج الوثائقيات والتحقيقات بشأن الملفات الدولية”.

(٢٧) أحمد عبده مراسل بقناة MBC مصر: “أتمنى في 2022 التوفيق في خطواتي نحو إخراج الأفلام الوثائقية والقدرة على تقديم أعمال ثرية تحترم عقلية الجمهور وتناقش تراثنا وحضارتنا من منظور جديد”.

(٢٨)شيرين مجدي مراسلة بقناة Extra News:. “أتمنى تقديم برنامج تليفزيوني يناقش الإنجازات في كافة المجالات في البلاد”.

(٢٩)محمد علي مراسل بقناة MBC مصر: “أتمنى مزيد من الانتشار، وخوض تجارب جديدة، وزوال فيروس كورونا، وعودة الحياة مرة أخرى”.

(٣٠)أحمد شلبي مراسل بقناة CBC:. “أتمنى تقديم برنامج شبابي حواري تفاعلي يخاطب ويتفاعل مع قصص الشباب عن كثب، ويوصل لهم بشكل أكبر”.

(٣١)نسمة الشافعي مراسلة بقناة ON: “أتمنى إجراء لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

(٣٢)محمود الشاذلي مراسل بقناة Extra News: “أتمنى إجراء حوار مع الرئيس عبد الفتاح السيسي واللاعب المصرى العالمى محمد صلاح”.

(٣٣)محمد عبيد مراسل بقناة DMC:. “أتمنى في ٢٠٢٢ انتهاء وباء كورونا من العالم، وأن تسود الطمأنينة والأمن بين الناس جميعاً، وأمنيتي الخاصة أن يمن الله علي وعلى أسرتي بالخير والسعادة والنجاح والاستقرار في الحياة وفي النفس.

(٣٤) محمد أبو عيطة مراسل بقناة Extra News: “أتمنى في العام الجديد العمل مذيع أخبار”.

(٣٥) سالي نور الدين مراسلة بقناة TEN:” أتمنى في ٢٠٢٢ إجراء حوارا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من اللقاءات مع الوزراء”.

(٣٦)مينا حبيب مراسل بقناة الغد: “أتمنى التطوير من عملي وأن أستطيع إبراز المزيد من القصص الإنسانية وأن أكون عند حسن ظن من يدعموني في العمل”.

(٣٧)علا حجازي مراسلة بقناة TEN: “أتمنى أن أكون مذيعة نشرات إخبارية بأكثر من لغة”.

(٣٨)محمد رفعت مراسل بالتلفزيون المصري: “أتمنى أن تستمر ريادة الإعلام المصري فى المنطقة، وأتمنى تغطية المزيد من الأحداث التى تتعلق بخدمات ومشروعات عملاقة تهم المواطنين”.

(٣٩)أميمة بدري مراسلة بقناة DMC: ” أتمنى أن يغمرني أمل وتفاؤل في ٢٠٢٢، وأن يوفقني الله للخير في عملي ومستقبلي”.

(٤٠) رشا عبد الحميد مراسلة تلفزيون العراق: “أتمنى التطوير في مهنتي من خلال إكمال دراستي للماجستير ثم الدكتوراه”.

(٤١) شرمندة الدسوقي مراسلة بقناة DMC: “أتمنى أحقق شغل يكون مميز والناس تفتكرني بيه”.

(٤٢) فريد إدوار مراسل بقناة MBC مصر: “أتمنى أن يحمل العام الجديد الخير للمهنة بشكل عام، وأسعى أن أقدم دائما محتوى واقعيًا ومختلفًا وله قيمة للمشاهد، وأريد في العام الجديد أن أتعلّم أكثر حول إنتاج الأفلام وكتابتها”.

 

(٤٣)آية الجيار مراسلة بقناة DMC: ” أتمنى التوفيق في عملي، كمراسلة ببرنامج”مساء Dmc “، وأكون مشهورة وناجحة وأغطي مهرجان الجونة”.

(٤٤)لولا عطا مراسلة بإكسترا نيوز والقناة الأولى بمحافظة أسيوط: ” أمنيتى فى ٢٠٢٢ أن تكون للقنوات الفضائية المصرية وعلى رأسها التليفزيون المصرى الريادة الإعلامية”، وأتمنى أن أوفق فى عملي وتغطياتى للفعاليات فى قناتى وأحظى بثقة رؤسائي.

(٤٥) محمود فوزي مراسل بقناة TEN: ” أتمنى الاستمرار في تقديم الرسالة الإعلامية بكل مهنية وحرفية”.

(٤٦)شيريهان حسن مراسلة بقناة DMC: ” أتمنى إجراء حوارا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

(٤٧)إبراهيم جودة مراسل قناة ” Extra News ” و” القناة الأولى المصرية ” فى القليوبية : ” أمنيتي فى ٢٠٢٢ أن يكون عام خير وسعادة على الجميع .. كما أتمنى التوفيق فى عملى صحفيا ومراسلا لتقديم رسالة ومحتوى إعلامي هادف”.

(٤٨)منى حجاب مراسلة MBC مصر: ” أمنيتي فى 2022ان يكون عام سعادة وصحة على الجميع، وأن تظل الصحافة التليفزيونية، صحافة المحتوى الجيد الهادف الذى يحظى بتقدير المتلقي”.

(٤٩)خلود الرفاعي مراسلة بقناة DMC:. “أطمح لأكون Oprah Winfrey العرب وأن أصل للمشاهد أينما كان وأن أترك بصمة تخلد إسمي محليًا ودوليًا”.

(٥٠)رانيا كمال مراسلة قناةExtra News: ” أتمنى أن يشهد العام الجديد انطلاقة جديدة لمراسلي المحافظات، وأتمنى النجاح الدائم في كافة تغطيات جنوب سيناء”.

(٥١)محمد الريس مراسل برنامج” الحكاية” على MBC مصر: ” أتمنى في ٢٠٢٢ كل الخير والسعادة لكل الناس، وأن أحقق نجاح أكثر في حياتي المهنية كمراسل أو كمقدم برامج تليفزيونية، وأن يزول فيروس كورونا عن العالم”.

(٥٢) محمد خالد مراسل بقناة “القاهرة والناس”: ” أتمنى في 2022 أن ألتحق بقناة عربية كبيرة تسهم في زيادة خبراتي العملية والمهنية”.

(٥٣) يارا أحمد مراسلة برنامج” it’s show time” على قناة CBC:.” أتمنى في ٢٠٢٢ أنجح ويكون لي شغل مميز ويبقي ليا اسمي وبس”.

(٥٤)حسام رضا مراسل بقناة DMC:. “أتمنى تقديم برنامج اجتماعي ساخر يصل إلى جميع أفراد الأسرة المصرية.

(٥٥) ميرنا عادل مراسلة بقناة Extra News: “بتمنى كل موهوب ومجتهد فرصته يأخذ فرصته، بتمنى يكون في اختبارات بشكل دوري ووجوه جديدة منها تظهر على الشاشة، و يكون في حافز قوي وحقيقي أننا نتعب ونشتغل على نفسنا وأن في فرصة وفي أمل”.

(٥٦) سالم أحمد مراسل بقناة TEN: “كل واحد فينا محتاج الفرصة فى ٢٠٢٢ طموحي بيزيد وأتمني يكون ليا برنامج تلفزيوني وأول مداخلة تكون مع الرئيس السيسي”.

(٥٧) يسرا سياج مراسلة بقناة صدى البلد:” أتمنى في العام الجديد أن أحقق نجاحا مختلفا في عملي كمراسلة وأعوض مافاتني من فترات لم أكن فيها بنشاطي المعتاد”.

(٥٨)عبد الرحمن داوود مراسل بقناة المحور: “أتمنى في عام ٢٠٢٢ أن يأخذ المراسل حقه في العمل كمذيع بعد تحصله على الخبرة اللازمة وأن يكون للمراسل وضع أفضل والذي يليق به وأتمنى أن تتحسن أوضاع المراسلين ماديا بما يتناسب مع متطلبات العصر”.

(٥٩) أمل مسعد مراسلة تلفزيون الكويت: “أتمنى في عام ٢٠٢٢ أن ربنا يكرمني على قدر طموحي اللامحدود فى الميديا..وأنا على يقين بكرمه قريبا جدا”.

(٦٠) عبدالرحمن القرشي – مدير مكتب قناة ten بالصعيد- : “أتمنى أن يحظى إقليم صعيد مصر بمساحة إعلامية أهم داخل جميع المؤسسات الإعلامية، في ظل اهتمام القيادة السياسية المصرية بتحقيق تنمية جادة على أرض الجنوب الطيب”.

(٦١) عاصم الشندويلي مراسل بقناة صدى البلد:” أتمنى أن أقدم برنامج توك شو ، أحرص من خلاله على تقديم إعلام هادف خدمى يضيف بشكل إيجابى بمضمونه ومحتواه، ويكون همزة الوصل بين المواطن والمسؤل ويبرز النمازج الناجحة فى كل المجالات”.

(٦٢) أسماء خليل مراسلة بقناة Extra News “أتمنى تقديم فاعلية بحضور الرئيس السيسي أو اشارك في تقديم حفل” لقادرون باختلاف”، وتقديم برنامج خدمي ” اجتماعي”.

(٦٣) محمد رياض مراسل DMC: “أتمنى في العام الجديد بنقلة نوعية لي أتمكن من خلالها أن أكون قريب من المواطنين محاولا تحقيق امانيهم ومساعدتهم وبمزيد من التقدم والتطور في مهنة الاعلام وان تكون مصر مركزا للإعلام العربي والدولي.

(٦٤) أحمد الأفيوني مراسل بقناة Extra News:” أتمنى توصيل رسالتي الإعلامية على أكمل وجه بكل مهنية من أجل الحفاظ على أصالة المجتمع وثقافته وأخلاقياته”.

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى