الأخبار

حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية تحصل على جائزة أفضل حاضنة أعمال في شمال إفريقيا

كتب : ماهر بدر 

 

حصلت حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC Venture Lab على جائزة أفضل برنامج تسريع / حاضنة أعمال في شمال إفريقيا من قبل Global Startup Awards، وهي مسابقة مقرها كوبنهاجن وتمتد إلى 124 دولة. تعد حاضنة الأعمال الآن من بين أفضل 60 صانع للمستقبل الرقمي من قارة أفريقيا والذي تم اختيارهم من بين مجموعة تضم أكثر من 7000 حاضنة أعمال.

يقول أيمن إسماعيل، المدير المؤسس لحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة وأستاذ كرسي عبد اللطيف جميل لريادة الأعمال بالجامعة: “إنه لشرف لنا أن نحصل على جائزة أفضل حاضنة أعمال في شمال إفريقيا، فذلك يعني أيضا أن شركاتنا الناشئة ستكون الأفضل في المنطقة.”

 

تتزامن الجائزة مع تخريج حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة ل 21 شركة ناشئة مبتكرة قائمة على التكنولوجيا من حاضنة أعمال الجامعة ببرنامجيها العام والخاص بمجال التكنولوجيا المالية (AUC Venture Lab FinTech Accelerator).

يقول إسماعيل: “يأتي هذا التكريم في وقت مهم للغاية، حيث قمنا هذا العام بتخريج أكبر مجموعة من الشركات الناشئة واحتفلنا بأول شركة من خريجينا تتجاوز قيمتها المليار دولار تم إدراجها في بورصة ناسداك وحدثنا برامجنا لتمكين رواد الأعمال بشكل أفضل من أي وقت مضى.”

 

دعمت حاضنة أعمال الجامعة أكثر من 200 شركة ناشئة خريجة حققت نحو 3 مليارجنيه من الاستثمارات وخلقت نحو 8500 فرصة عمل، مما يؤثر بشكل دائم على المجتمع ككل وعلى النظام البيئي الإقليمي للتنمية.

يتم دعم جوائز Global Startup Awards من شركة xo.company، والتي تهدف إلى ربط المؤسسات والأفراد لدعم منظومة الابتكار بالشراكة مع الصندوق الاستثماري للشركات الأفريقية الناشئة الذي أطلقته مجموعة مبادرة الابتكار العالمية.

 

يقدم الدعم لبرنامج حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة كل من البنك العربي الأفريقي الدولي، وبرنامج الشراكة الدنماركية العربية، ومؤسسة دروسوس (DROSOS FOUNDATION)، ومؤسسة هيفوس (Hivos)، وماونتين فيو، وأوكسفام وشل. ويقدم الدعم لبرنامج حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال التكنولوجيا المالية AUC Venture Lab Fintech Accelerator كل من البنك التجاري الدولي بالشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي وماستركارد.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن الشركات الناشئة التي تخرجت هذا الخريف من حاضنة أعمال الجامعة، برجاء زيارة هذا الرابط، ولمعرفة المزيد عن حاضنة أعمال الجامعة في مجال التكنولوجيا المالية، برجاء زيارة هذا الرابط.

يمكن للشركات الناشئة التقديم في الدورة القادمة لحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة من خلال هذا الرابط

 

أنشئت الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1919، وهي مؤسسة تعليمية أمريكية معتمدة توفر تعليماً متميزاً باللغة الإنجليزية وهي مركز الحياة الثقافية والاجتماعية والفكرية في العالم العربي. تعتبر الجامعة ملتقى لثقافات العالم ومنتدى للنقاش ومد أواصر التفاهم بين مختلف الثقافات كما تعد جسراً حيوياً لربط الشرق بالغرب وربط مصر والمنطقة بالعالم بأسره من خلال الأبحاث العلمية وعقد شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية وبرامج التعليم بالخارج.

تقدم الجامعة 40 برنامجاً لطلاب البكالوريوس و52 برنامجاً لطلاب الدراسات العليا وبرنامجين للدكتوراه، حيث تستند المناهج الدراسية على التعليم المعتمد على النهج الليبرالي الذي يشجع الطلاب على التفكير بشكل نقدي وتحليلي لإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات والتحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

الجامعة الأمريكية بالقاهرة جامعة مستقلة، غير هادفة للربح، لا حزبية ومتعددة الثقافات والتخصصات وتمنح فرصاً متساوية لجميع الدارسين ومعترف بها في مصر والولايات المتحدة الأمريكية وجميع برامجها الدراسية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر ومن جهات الاعتماد الأمريكية.

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى