اقتصادمحافظات

جهاز مدينة 6 أكتوبر يُشارك في ندوة تثقيفية بعنوان ” كوني قوية “

ضمن مبادرة لا للعنف ضد المراءة

 

كتب:مصطفى عبد الفضيل 

 

شارك المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، في فعاليات ندوة تثقيفية تحت عنوان ” كوني قوية” ضمن فعاليات مبادرة لا للعنف ضد المرأة التي نظمتها وحدة تكافؤ الفرص بالجهاز، بغرض تثقيف السيدات وتوعيتهن بحقوقهن وإلقاء الضوء على أهمية هذه المبادرة.

 

وخلال الندوة، أشاد المهندس عادل النجار، بدور المرأة في المجتمـع، وضرورة حسن معاملة المرأة في كل مكان، وكذا أهمية دورها في جهاز المدينة، مسترشداً بأن نسبة مشاركة المرأة في المناصب القيادية في جهاز مدينة 6 أكتوبر مرتفعة جداً.

 

وبدأت فعاليات الندوة بكلمة للمهندسة حنان عبدالعظيم، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بجهاز مدينة 6 أكتوبر ونائب رئيس الجهاز، استهلتها بالترحيب بالمشاركين من أجهزة المدن الجديدة وهيئة المجتمعات العمرانية، وباقي الحضور، كما وجهت تحية شكر وتقدير إلي كل الرجال الذين يقدرون ويحترمون دور المرأة فى المجتمع.

كما تحدث الدكتور محمد عبد المهدي، مفتش بوزارة الأوقاف، عن دلائل حسن معاملة المرأة في القران الكريم والسنة النبوية، وغير ذلك من الأحداث التي دلت على أهمية دور المرأة في بناء المجتمعات.

 

ثم أدارت الدكتور منى مصطفي، عضو وحدة المشورة بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، حواراً مع طالبات إحدى المدارس اللاتي حضرن الندوة عن أنواع العنف الذي تتعرض له الفتيات من سن الطفولة، وكيفية الدفاع عن النفس، وكيفية التواصل والتوعية بخط نجدة الطفل 16000 حالة تعرض الفتاة للعنف.

 

ثم تحدثت الدكتورة إيمان عادل، أستاذ علم الإدارة، عن الدعم النفسي للمرأة، وضرورة أن تتحلى المرأة بالثقة بالنفس ضد أي ظروف أو معاملة غير لائقة.

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى