صحةصحه

أخصائية جلدية توضح استخدامات الفيلر والبوتكس 

كتبت: هدى العيسوي

نصحت الدكتورة هاجر علي أخصائية الجلدية والتجميل، الفتيات والسيدات الراغبات في الظهور بشكل مناسب ومعالجة بعض المشكلات التي تواجههن كتجاعيد الوجه أو التخلص من رائحة العرق تحت الإبط.

وأكدت الدكتورة هاجر علي، أنه يتم اللجوء لحقن البوتوكس والفيلر للتخلص من مشكلات متعددة، مشيرة إلى أن البوتوكس عبارة عن مادة بروتينية تحقن في الوجه.

وأوضحت الدكتورة هاجر علي، أن إجراء البوتوكس يخفي تجاعيد الجبهة وتحسين الابتسامة خصوصا الضحكة اللثوية فيرفع شتر الشفة العلوية عند الابتسام فيحسن شكل الفم.

ولفتت الدكتورة هاجر علي، إلى أن البوتوكس يستخدم أيضاً لعلاج التجاعيد الحركية وهي التجاعيد التي تظهر عند حركة العضلة وتنتهي عند انتهاء الحركة ، فتحسن البوتوكس من التجاعيد دون أن تزيلها تماما.

بينما أكدت الدكتورة هاجر علي أخصائية الجلدية والتجميل، أن الفيلر هو عبارة عن مادة طبيعية من الهيالورونيك اسيد موجودة بالفعل في البشرة وهي مسؤولة عن نضارة البشرة وتفتيحها وازالة التجاعيد وعند حقن البشرة بالفيلر تظهر نضارة واختفا۶ الترهل الظاهر في الوجه ونفخ الشفاه وتحديدها ليبدو الشخص اصغر سنا مع الاحتفاظ بنفس الملامح

كما ظهر انواع جديدة للفيلر لنودع عمليات الجراحه حيث اصبح يحقن في الارداف لتكبيرها وازالة الترهلات منها او منطقه الصدر ليبدو اكبر حجما او رفعه ، ويستخدم أيضا للمناطق تحت العين والتي لا يمكن علاجها إلا بالفيلر فقط.

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى