الأخبار

مداهمة وكر لتصنيع الأقراص المخدرة وضبط 3 متهمين بمضبوطات قيمتها 10 ملايين جنيه

 

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ضربة قوية للعناصر الإجرامية القائمة على تصنيع وترويج العقاقير المخدرة، وتمكنت من مداهمة وكرًا إجراميًا، لتصنيع الأقراص المخدرة والمؤثرة نفسيًا، والقبض على 3 متهمين، ومصادرة كميات كبيرة من الأقراص المخدرة مختلفة الأنواع، ومعدات التصنيع.

 

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، نشاط أحد العناصر الإجرامية مقيم بمحافظة القليوبية، تخصص فى الإتجار بالعقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية، وترويجها على عملائه، بدائرة قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعى «الأمن الوطنى – الأمن العام»، بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة، تم استهدافه وضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، وبحوزته 4000 قرص مؤثر، مبلغ مالى، هاتف محمول، وبمواجهته أقر بأنه يتحصل على العقاقير المخدرة المضبوطة من إثنين من العناصر الإجرامية، المتخصصة فى مجال التصنيع والإتجار بالعقاقير المخدرة.

تم تحديدهما وهما شخصين مقيمان بمحافظة الجيزة، وتبين قيامهما بتصنيع وترويج العقاقير المخدرة وإعداد مكان لتصنيع وإنتاج وتعبئة وتغليف تلك العقاقير المخدرة، داخل مطبعة كائنة بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، وتبين قيام أحدهما بتوفير المعدات والأدوات اللازمة التى تستخدم فى عملية التصنيع بينما يتولى الثانى توفير المواد الخام والأولية والإشراف على عملية التصنيع، وقيامهما بتخزينها وترويجها على عملائهما.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وضبطهما، وبتفتيش المطبعة المُشار إليها عُثر بداخلها على «68500 قرص لعقار الترامادول، كمية من بودرة عقار الترامادول المخدر، 108380 قرص لعقار بريجافالكس، كميات كبيرة من المواد الخام المستخدمة فى التصنيع، عدد من الأدوات والمعدات المستخدمة فى التصنيع، بالإضافة إلى مبالغ مالية جهاز لاب توب، 3 هواتف محمولة، سيارة.

بمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات، وأقرا بإعدادهما وتجهيزهما للمصنع بمشتملاته من أدوات ومواد خام بقصد تصنيع العقاقير المخدرة لترويجهما على عملائهما، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ10 ملايين جنيه تقريبًا.

متابعة / دنيا سمير 

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى