محافظات

انطلاق فعاليات مهرجان التميز الرياضى الثاني بجامعة الاقصر

شهد الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، اليوم، انطلاق فعاليات مهرجان التميز الرياضى الثاني، الذى تنظمه إدارة النشاط الرياضى بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، على ملاعب المدينة الشبابية الدولية بمدينة الطود، بحضور الأستاذ الدكتور حمدي حسين نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمد رزق رئيس مدينة الطود، والدكتور أحمد عبد ربه، مدير عام إدارة النشاط الرياضي بالوزارة، والدكتور علي أحمد عبد العليم، منسق المشروع بالوزارة، والدكتور وائل محمد الصغير، مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، والأستاذ صلاح رشوان، مدير مديرية الشباب والرياضة، وبهاء الضوي رئيس المدينة الشبابية الدولية، والسادة عمداء الكليات، والسادة أعضاء هيئة التدريس، ولفيف من الطلاب.

 

وجه الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة، الشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لحرصهما على دعم كافة الأنشطة الطلابية التى تنفذ داخل جامعة الأقصر، كما وجه شكره لرئيس مدينة الطود، لاستضافة فاعليات مهرجان التميز الرياضى، وتقديم كافة التسهيلات، وكذلك لمديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، وللقائمين على تنفيذ فاعليات المهرجان، خاصة إدارة رعاية الشباب المركزية، مقدرًا جهودهم لظهور المهرجان بشكل مميز يليق باسم جامعة الأقصر.

 

وقال رئيس الجامعة إن تنظيم فاعليات مهرجان التميز الرياضي يهدف إلى تنمية الروح الرياضية للطالب الجامعي بناءا على توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب الجامعي، مؤكداً أن الجامعة حريصة على دعم الشباب وتسخير كافة امكانيات الجامعة لهم، بما يعزز الوعي الوطني، وانتماء الطلاب للوطن، لكونهم هم قادة المستقبل، وأمل الدولة.

 

وأشار رئيس الجامعة إلى أن تنفيذ كافة الأنشطة الرياضية في الجامعة يدعم خطة الجامعة ورؤيتها في تأهيل وإعداد جيل متميز يخدم مجتمعه ويساهم في تنميته.

 

كما وجه الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسبن، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الشكر للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لدعمه للأنشطة الرياضية بالجامعة، مشيرًا إلى أن احتضان الجامعة لمختلف الفاعليات الرياضية، يساعد في استثمار طاقات الطلاب وصقل مواهبهم الرياضية، بما يدعم قيم المنافسة بين الطلاب والطالبات.

 

فيما نقل الدكتور أحمد عبد ربه، مدير عام إدارة النشاط الرياضي بالوزارة، تحيات وزير الشباب والرياضة لقيادات جامعة الأقصر، موجهًا شكره لمشاركة الجامعة بكافة الفعاليات التي تنظمها الوزارة، متمنيًا توسيع قاعدة التعاون مع الجامعة بمختلف المجالات، موجهًا طلاب وطالبات الجامعة للنهوض بالدولة، مختتمًا؛ “مصر ستظل قوية بكم”.

 

وأكد الدكتور علي أحمد عبد العليم، منسق المشروع بالوزارة، على أن تفعيل الأنشطة الطلابية، يسهم في رفع معدلات اللياقة البدنية لدى الشباب، وبناء الشخصية المتكاملة لهم، لافتًا إلى أن المهرجان يشجع على ممارسة الرياضة ويستهدف صقل مهارات الشباب وتنمية الروح العمل الجماعي في نفوس طلاب الجامعات.

جانب من فاعليات مهرجان التميز الرياضى بالاقصر
جانب من فاعليات مهرجان التميز الرياضى بالاقصر

أوضح الدكتور وائل محمد الصغير، مدير عام رعاية الشباب بالجامعة أن فاعليات مهرجان التميز الرياضى بدأت بطابور عرض ضم طلاب الكليات المشاركة، مشيراً إلى أن المهرجان يشارك به أكثر من 300 طالب وطالبة بجميع الكليات، لافتاً إلى أن الفاعليات تتضمن عدداً من الألعاب الرياضية منها؛ كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، تنس الطاولة، والجري، فضلًا عن بعض الألعاب الترفيهية.

جانب من فاعليات مهرجان التميز الرياضى بالاقصر
جانب من فاعليات مهرجان التميز الرياضى بالاقصر
وأشار مدير عام رعاية الشباب بالجامعة إلى أن حفل الختام لمهرجان التميز الرياضى سيشهد توزيع الميداليات الذهبية للمركز الأول، والفضية للمركز الثاني، والميدالية البرونزية للمركز الثالث، إلى جانب جوائز مالية يحصل عليها الطلاب الفائزون.

كتبت :شرين النجار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى