الأخبار

الجامعة المصرية الروسية تحتفل بخريجى 3 دفعات من كليتى “الصيدلة والهندسة”

كتب : ماهر بدر 

 

بحضور ممثلي وزارة التعليم العالي والشخصيات العامة

 

احتفلت “الجامعة المصرية الروسية” فى مدينة بدر، بتخريج دفعات 2019، و 2020، و2021، من كليتى “الصيدلة والهندسة” للطلاب الذين تم منحهم درجة البكالوريوس فى “الصيدلة، والهندسة”، وتم الإحتفال فى القاعة الكبرى بـ”مركز المنارة للمؤتمرات” بالتجمع الخامس، والتى شارك فيها أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وبحضور ممثلى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ونخبة من رجال المال والأعمال، والشخصيات العامة وأولياء الأمور، بدعم من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى، رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الروسية، ورعاية الدكتور شريف فخرى رئيس الجامعة.

 

أعرب الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، عن سعادته بتخريج ثلاث دفعات من كليتى “الصيدلة، والهندسة”، متمنيا للجميع مستقبلاً زاهراً ، كما قدم الشكر لجميع أعضاء هيئة التدريس بكليتى “الصيدلة، والهندسة” لحرصهم على جوده الخدمة التعليميه المقدمة وأنهم لم يبخلوا بعلمهم وخبراتهم حتى قاموا بتخريج “صيادلة، ومهندسين”، متميزين إلى الحياة العملية وتحدياتها سواء أكانوا على المستوى “المحلى، أو الدولى”.. موجهاً التحية لأولياء الأمور والأسر الذين سهروا مع أبنائهم و تعبوا وأنفقوا حتى يصلوا لهذه اللحظة الجميلة التى يتمناها كل “أب، أم، وطالب” فى حياته.

 

فى ذات السياق، ألقى الدكتور خالد توفيق، عميد كلية طب الفم والأسنان فى الجامعة المصرية الروسية، كلمة نيابة عن رئيس الجامعة خلال الإحتفال، شكر فيها قيادات الجامعة على كل الدعم الذى تقدمه للطلاب حتى يصلوا إلى هذه اللحظات السعيدة.. مطالباً الخريجين من أبناء كليتى “الصيدلة، والهندسة”، بالإخلاص والتفانى فى العمل ومواصلة البحث والتعلم بشكل مستمر؛ لمواكبة كل جديد فى مجال مهنتهم، والتواصل مع جامعتهم الأم لمعرفة أخر ما توصل له العلم فى مجالاتهم ليكون متميزون بشكل دائم فى حياتهم العملية.

 

من جانبه، أضاف الدكتور محمد إيهاب فتوح، عميد كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية، أنه يتابع خريجى الكلية بعد تخرجهم بشكل مستمر من خلال وحدة متابعة الخريجين فى الكلية؛ لكى يعرف ما هى المناصب التى يتولونها فى العديد من المنشآت والشركات المرموقة؛ نظراً لتميزهم وإعدادهم بشكل جيد داخل حرم الكلية.. مشيراً إلى أن قيادات الجامعة ستكون سعيدة دائماً وفى استقبالهم، سواء للإستفادة من إمكانيات “الدراسات العليا، البحوث، المكتبات، ورش العمل، المؤتمرات، الندوات، أو أى دورات تكميلية” تساعدهم فى سوق العمل، لمواكبة كل جديد فى مجال مهنتهم.

 

فى سياق متصل، أوضح الدكتور علاء البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعمة المصرية الروسية، أن الشهادات التى حصل عليها الخريجون اليوم هى من أهم الوثائق التى سيحصلون عليها على الإطلاق فى حياتهم؛ لأنها ستفتح لهم أبواب النجاح فى الحياة العملية سواء أكانت داخل مصر أو خارجها.. وطالب من الخريجين أثناء الإحتفال بالوقوف؛ لتوجيه التحية لأهاليهم الذين سهروا مع أبنائهم وأنفقوا حتى يحقق كل خريج ما يتمناه؛ ليبدأ الخبرة الحقيقية فى العمل الميدانى بعد أن تعلم أساسيات العلوم الهندسية بشكل جيد فى أقسام الكلية المتنوعة.

 

من جانبها، أشادت الأستاذة إكرام محمد عبدالحميد، الأمين العام للجامعة المصرية الروسية، بالخريجين الجدد الذين لم يجتهدوا فى دراستهم وحسب، بل وأظهروا إصراراً وعزيمة على تحقيق طموحاتهم، رغم الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد والعالم فى جائحة “فيروس كورونا” منذ أكثر من عامين وأثبتوا تفوقهم بالنجاح فى درجة البكالوريوس.. موضحةً أن إدارة الجامعة تبذل جهوداً كبيرة لتحقيق الجودة فى كل جوانب الحياة الأكاديمية والبحثية والإدارية والأنشطة الطلابية طوال العام فى الكلية، وتقديم تجربة تعليمية مؤسسية ثرية تعتمد بشكل ناجح على التقنيات الحديثة، وطرح برامج تعليمية مميزة ومتطورة لأبنائها من الطلاب.

 

وقد شهد حفل التخرج كل من:

– الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية.

– الدكتور محمد الغمرى الشوادفى، مستشار وزير التعليم العالى.

– الدكتور ماهر الدمياطى، رئيس لجنة قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات.

– اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

– المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين.

-الدكتور أحمد عطية سعدة، رئيس مجلس إدارة الجمعية الصيدلية المصرية ورئيس جامعة 6 أكتوبر السابق.

-المهندس سعيد فرج عازر، رئيس مجلس إدارة شركة سيبماتيك للصناعات الديناميكية.

– الدكتور عصام عبدالحميد، وكيل النقابة العامة للصيادلة.

– اللواء أركان حرب يحيى زكريا، كبير معلمى الكلية الفنية العسكرية.

-مجموعة من عمداء كليات الصيدلية والهندسة بالجامعات الحكومية والخاصة، والأهلية.

-الدكتورة عزة أغا، نائب رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد سابقاً.

-الدكتور فتحى طوغان، الأمين العام للجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفييتية.

– مجموعة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والشخصيات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى