الأخبار

تقليل الدهون .. الحل الأمثل لمواجهة مشاكل الصيام في رمضان

 

تعتبر العادات الغذائية الخاطئة هي المسبب الأول للمشاكل التي يواجهها الإنسان بصفة عامة وفي رمضان على وجه الخصوص.
وأكد الدكتور محمد الفولي، استشاري جراحات السمنة والمناظير ونجت القوام، إن تقليل الدهون هو الحل الأمثل لمواجهه مشاكل الصيام في رمضان، ولابد من زيادة الخضروات الورقية التي تحتوي على ألياف غذائية والخضروات الغنية بالسوائل مثل الخس والخيار، مع الإعتماد على النشويات مثل الأرز والمكرونة كمصدر للكربوهيدرات التي تمد الإنسان بالطاقة.
وشدد الدكتور محمد الفولي على عدم تناول المشروبات مرتفعة السكريات على معدة فارغة لأن هذا يسبب العديد من المخاطر الصحية التي لا حصر لها، لافتاً إلي انه يجب تنويع مصادر البروتين بين اللحوم الغير دهنية و الأسماك والبروتين النباتي، مع عدم الإسراف في كميات الحلويات خلال فترة ما بعد الإفطار.
واستطرد حديثه أنه يجب تجنب تناول القهوة والشاي أو مشروبات الكافيين بصفة عامة خاصة بعد الإفطار مباشرة، وشرب كميات كافية من المياة أثناء الإفطار، وشرب كميات كافية من السوائل بشكل عام خلال فترة الإفطار، مع عدم الإسراف في تناول الطعام والشراب فالإعتدال أمر مهم جدا لصحة أفضل في رمضان.
وأشار الدكتور محمد الفولي إلي إن الصحة في رمضان تتمثل في الوسطية في تناول الطعام والتركيز على الطعام الصحي وتجنب الدهون والوجبات السريعة والمقليات وشرب المياة الغازية بكثرة.

كتبت هدي العيسوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى