اقتصادالأخبار

مسافرون للسياحة تقترح انتاج عمل فني عالمي على أرض سانت كاترين يتناول قصص الانبياء الذين مروا بأرض سيناء

مسافرون للسياحة تقترح انتاج عمل فني عالمي على أرض سانت كاترين يتناول قصص الانبياء الذين مروا بأرض سيناء

كتبت هدي العيسوي

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته للحكومة تولي اهتماما كبيرا بمدينة سانت كاترين وتنميتها وتطويرها لتكون قبلة السياحة العالمية خلال الفترة القادمة .

رئيس جمعية مسافرون: الدولة تعد لمشروع التجلي الأعظم الذي يجمع بين الديانات السماوية الثلاث

وأضاف د. عاطف رئيس جمعية مسافرون للسياحة ان الدولة تعمل على قدم وساق في تنمية الطرق وانشاء الفنادق وتطوير مطار سانت كاترين وكذلك تعد لمشروع التجلي الأعظم الذي يجمع بين الديانات السماوية الثلاث وكل هذا يدعم جذب السياحة العالمية لسانت كاترين خاصة لما تتمتع بها من معالم دينية وتراثية وبيئية متنوعة.

رئيس جمعية مسافرون للسياحة: نقترح انتاج عمل فني عالمي على أرض سانت كاترين يتناول قصص الانبياء الذين مروا بأرض سيناء
رئيس جمعية مسافرون للسياحة: نقترح انتاج عمل فني عالمي على أرض سانت كاترين يتناول قصص الانبياء الذين مروا بأرض سيناء
رئيس جمعية مسافرون يدعو الدولة لتبنى خطة تسويقية للمدينة

دعا د. عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون الحكومة والجهات المعنية الى تبني خطة تسويقية للمدينة قائمة على امكانياتها الدينية والروحانية وما مر بها من انبياء ورسل او من عاشوا فيها ويتم اعداد برنامج سياحي متميز تتفرد به مدينة سانت كاترين.

رئيس جمعية مسافرون للسياحة:الفن والموسيقى هي القوى الناعمة للمجتمع المتحضر

وأكد د. عاطف رئيس جمعية مسافرون للسياحة  أن الفن والموسيقى هي القوى الناعمة في اي مجتمع متحضر وثبت بما لا يدع مجال للشك ان تأثير الفن والموسيقي في الانسان عالي جدا وبالفن يفهم الشعوب لغة وافكار بعضهم ويغذوا ارواحهم .

وأشار د. عاطف رئيس جمعية مسافرون للسياحة  الى انه يمكن استثمار فكرة أوبرا على غرار أوبرا عايدة في الاقصر التي تجذب السياح للاستمتاع بها من مختلف بلدن العالم وكذلك أوبرا مجاو التي تقام كل 10 سنوات في المانيا ويحضرها مئات الالاف من مختلف الدول وتحدث رواجا سياحيا على مدار 3 شهور لا مثيل له ويشارك فيها قرابة 2000 شخص من أبناء بلدة اوبرا مجاو كفنانين هواة وهي مرتبطة بروايات عن سيدنا عيسى والديانة المسيحية.

واقترح د. عاطف الى ضرورة استثمار تاريخ سيناء ومن قدم اليها من رسل وانبياء او مروا بها مثل سيدنا لوط الذي خرج مارًا بأرض سيناء ومر فيها أيضا الأنبياء “وعيسى وموسى ويعقوب” باعتبارها مدخل مصر واجتاز أرض سيناء أبو الأنبياء سيدنا إبراهيم مع زوجته سارة وابن أخيه لوط عليه السلام عام 1890ق.م وتزوج هاجر المصرية.

وتذكر كتب التاريخ التي يجب ان يتم تدقيق معلوماتها من مؤسسة الازهر الشريف انه اجتازها سيدنا يوسف عليه السلام ارض سيناء ” عام 1780ق.م الذى التقطه بعض السيارة وباعوه إلى عزيز مصر كما مر بها أبوه سيدنا يعقوب عليه السلام وأولاده الأسباط عند قدومهم للحياة فى مصر عام 1706ق.م. وسيدنا أيوب عام 1300ق.م وشعيب الذى عاش بين أرض مدين وأرض سيناء عام 1250 ق.م كما عاش على أرضها سيدنا موسى الذى ناجى المولى عز وجل من فوق جبل الطور وأخيه هارون والتقى ايضا فيها الخضر مع سيدنا موسى ومنها عبر عمرو بن العاص الى مصر في الفتح الاسلامي.

ونوه د. عاطف عبد اللطيف الى أن انتاج عمل فني سواء مسرحي أو أوبرالي على ارض مدينة سانت كاترين ولو ليتم عرضه كل عامين ويستمر العرض لمدة شهر ويتم التنسيق والتسويق له جيدا داخليا وخارجيا ويكون محور العمل قائم على الحكي والسرد القصصي عن تواجد عدد من الانبياء والرسل على أرض سيناء وماذا قاموا به على ارض سيناء وطبيعة الفترة التي قضوها وبدون تجسيد لشخصياتهم سيكون هذا العمل الفني عنصر جذب لعاشقي السياحة الدينية والروحانية من كل بقاع العالم.

واكد د. عاطف على ضرورة مراجعة الازهر الشريف لهذا العمل الفني جيدا قبل تنفيذه والتأكيد على كل الانبياء والرسل الذين مروا او عاشوا في سيناء لان الأزهر هو المرجعية الاساسية لتأكيد من تواجد من انبياء ورسل على أرض سيناء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى