الأخبار

المواد الغذائية تطالب بكتابة سعر البيع علي المنتجات لمنع التلاعب

كتبت هدي العيسوي

 

طالب حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة اسكندرية التجارية، بضرورة كتابة سعر البيع علي المنتجات لمنع التلاعب والاحتكار.

وأوضح المنوفي، أن كتابة سعر البيع سيمنع المنتجين وأصحاب الشركات وكذلك المستوردين وأصحاب المخازن وتاجر التجزئة من التلاعب في الاسعار، حيث سيقطع عليه المبررات في حالة زيادة سعر السلعة عالميا.

وأشار إلي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أصدرت منشورا عام 2017 ينص علي كتابة سعر البيع علي المنتجات لكن لم يتم تطبيقه.

وفي سياق متصل قال المنوفي إن أسعار المواد الغذائية الاساسية مستقرة، حيث حيث استقر سعر السكر عند ١٢ جنيها للكيلو وكذلك الأرز والدقيق عند ١٢ جنيها للكيلو، ولتر الزيت عند ٣٠ جنيهًا للكيلو والمكرونة الـ٤٠٠ جرام عند ٦.٥ جنيهات.

كما استقرت أسعار السمنة، وبلغت ٦٠ جنيهًا للعبوة 1.5 كيلو، و٣٠ جنيهًا للعبوة الأصغر ٧٥٠ جرام.

ولفت النظر إلي أن شركات المياه الغازية رفعت أسعار المنتجات بداية من مايو المقبل، حيث قررت شركة بيبسي وكوكاكولا مصر زيادة اسعار منتجاتهما بمبلغ 75 قرشا للعبوة وذلك بداية من 2 مايو القادم، وقامت الشركة بابلاغ الموزعين بذلك.

وكذلك أخطرت شركة ريتش للمشروبات(بريل) انها تعتزم زيادة اسعار بعض المنتجات وهي بريل كنز من ٧ جنيهات إلي ٧،٧٥ جنيهات، وفيروز كنز من ٦ جنيهات إلي ٦،٧٥ جنيهات وفيروز الجيب ٢٥٠ ملي من ٥ جنيهات إلي ٥،٧٥ جنيه.

وأشار إلى أن اسعار خبز التوست “الفينو” ارتفعت بدابة من يوم 16 ابريل الجاري ليصبح السعر الجديد لتوست حليب ريتش بيك 25 جنيها بدلا من 22.5 جنيه

والتوست رده ريتش بيك ب25 جنيها بدلا من 22.5 جنيه والوتست عادة ريتش بيك ب 25 جنيها بدلا من 22.5 جنيه والتوست حليب مربع ريتش بيك والتوست رده مربه ريتش بيك والتوست عادة مربع ريتش بيك ب 20 جنيها بدلا من 18 جنيها، كما رفعت الشركة اسعار بيتي بان ريتش بيك وهمبرجر ريتش بيك من 10.45 الى 12 جنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى