الأخبار

استشاري جراحة سمنة يؤكد : إستثمار شهر رمضان فرصة ذهبية للتخلص من الدهون و السمنة

كتبت هدي العيسوي

 

استثمار شهر رمضان في إنقاص الوزن والتخلص من السمنة أمر من السهل تنفيذه ولكن كثيرون يتناولون في هذا الشهر الحلوى والأكل الدسم دون مراعاة الصحة تماماً وبالتالي نخرج من العيد ويكون وزننا قد زاد العديد من الكيلوجرامات.

وأكد الدكتور محمد الفولي استشاري جراحات السمنة المفرطة والمناظير ونحت القوام، إن التخلص من الدهون الزائدة في شهر رمضان أمر بسيط للغاية خاصة اننا نمتنع عن تناول الطعام لساعات طويلة، فإذا قمنا بتناول الإفطار بطريقة معينة سيتم انقاص الوزن بمنتهى السهولة ونمتمع بصحة أفضل.

وأوضح الدكتور محمد الفولي إنه يجب أن نفطر على تمر وهو سنة نبوية محببة وصحية في نفس الوقت، وبعد ذلك يمكن تناول القليل من الشوربة الدافئة ثم نقوم للصلاة، وفي هذه الفترة التي نقوم فيها للصلاة تكون المعدة قد استعدت لإستقبال الطعام بشكل جيد.

وأشار الدكتور محمد الفولي إلي إن نوعية الطعام هي أمر في غاية الأهمية فيمكننا ان نتناول البروتين الصحي المسلوق أو المشوي مع الخضار وقليل من الأرز أو المكرونة مع الحرص على تناول السلطة ، وبهذا نكون أخذنا كل العناصر الغذائية، لافتاً إلي إن الحلوى الرمضانية نشتهي لتناولها ولكن لا يمكن تناولها بشكل يومي بل يمكن أن نتناولها مرة في الأسبوع أو نتناول قطعة صغيرة منها على الأكثر.

وأوصى الدكتور محمد الفولي بالحرص على تناول وجبة السحور وعدم إهمالها لأنها وجبة هامة للغاية ولكن لابد أن تناولها قبل النوم بساعتين على الأقل، مشيراً إلي إن المشروبات المحملة بالسكر خطر جدا على الصحة ويمكن استبدالها بالفاكهه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى