الأخبارصحه

شروط الحمل بعد تكميم المعدة

شروط الحمل بعد تكميم المعدة

كتبت هدي العيسوي

هناك العديد من الفتيات التي لم يسبق لهن الزواج يشعرون بالخوف والقلق تجاه اجراء جراحات السمنة للتخلص من الوزن الزائد قبل الزواج ظناً منهم إن تلك الجراحة قد تؤثر على الحمل فيما بعد.

وأكد الدكتور محمد الفولي استشاري جراحات السمنة المفرطة و المناظير ونحت القوام، إن جراحات السمنة لا تؤثر تماما على الحمل بل تعتبر عامل مساعد قوي لحدوثه، خاصة بعد التخلص من السمنة، ولكن الحمل بعد اجراء جراحات السمنة له بعض الشروط التي يجب على المريضة الإلتزام بها.

وأوضح إنه يفضل عدم حدوث حمل خلال ستة أشهر من إجراء جراحة تكميم المعدة ، ويمكن استعمال موانع حمل خلال الستة أشهر إذا كانت الفتاة متزوجة، لافتاً إلي أنه يجب ان يكون هناك فترة نقاهه كافية لإستعادة الجسم الفيتامينات اللازمة لإستقبال الجنين وتغذيته بشكل جيد.

وأشار إلي إنه بعد مرور ستة أشهر من إجراء الجسم يبدأ الجسم يتزن وعملية نزول الوزن في هذا التوقيت تتم بشكل بطىء عن بعد العملية مباشرة، خاصة إن المريض يتناول مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية لتعويض الجسم ما يفقده من فيتامينات.

وأوصى الدكتور محمد الفولي بضرورة الإلتزام بتعليمات الطبيب الجراح الذي قام بإجراء العملية وعند الرغبة في الحمل يجب التحدث مع الطبيب اولا حتى يسمح بذلك لأن هذا يتحدد حسب حالة المريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى