الأخبار

طبيب مصري يؤكد علاج دوالي الساقين علي حسب نوعها 

كتبت هدي العيسوي 

 

تختلف طريقة علاج الدوالي حسب إختلاف نوعها، لاسيما إن لكل نوع علاج يختلف عن النوع الآخر.

هذا ما أكده الدكتور وليد الدالي استاذ جراحات الأوعية الدموية والقدم السكري بجامعة القاهرة، مشيراُ إلي إن هناك نوعين من الدوالي نوع تكون به حجم الدوالي أكبر من 3 ملي ويصاحبه ارتجاع في صمامات الأوردة السطحية الرئيسية وهو الوريد الصافي والذي يسبب آلام كبيرة مع حدوث تورم في الساق وإحساس بثقل في الرجل.

وأشار الدكتور وليد الدالي إن إهمال علاج هذا النوع من الدوالي له مخاطر كثيرة مثل حدوث جلطات للأوردة والقرح الوريدية وتصبغ الجلد باللون البني والحكة.

وأوضح الدكتور وليد الدالي إن النوع الثاني من الأوعية الدموية هو الشعيرات الدموية والتي تشوه شكل الساق ولكنها أقل خطورة ولا تسبب آلام أو مضاعفات بعكس النوع الأول.

وأكد الدكتور وليد الدالي إن علاج الدوالي بواسطة الليزر هو أحدث التقنيات الطبية في مجال الأوعية الدموية لأنه يغني عن الجراحات المعقدة كما أنها تتم بدون مخدر كلي فقط مخدر موضعي ويستغرج العلاج 30 دقيقة فقط وبعدها يعود المريض لممارسة حياته بشكل طبيعي.

وأشار الدكتور وليد الدالي إلي إن هناك نوع آخر من العلاج المستخدم وهو علاج الدوالي بالحقن والذي يخفف كثيراً من آلامها .

وأوصى الدكتور وليد الدالي في حالة العلاج بالحقن يجب ارتداء الجوارب الضاغطة بعد الجلسة، و عدم التعرض لأشعة الشمس لتجنب إصابة الجلد بالتصبغات، والراحة التامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى