تقاريرصحة

نجاح فريق طبي ببنها في استخراج حبة لب استقرت في القصبة الهوائية لطفل

كتبت:دنيا سمير 

 

 

تمكن الفريق الطبي بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي برئاسة الدكتور محمد الجزار استشاري مناظير الشعب الهوائية والتجويف الصدري بطب بنها، من إنقاذ حياة طفل يبلغ عمره عامين ونصف، قد ابتلع حبة لب سوري كاملة استقرت في القصبة الهوائية.

 

وأشار الدكتور محمد الجزار إلى أن حجم حبة اللب كان كبير جدا بالنسبة لرئة هذا الطفل الصغير ، و كان قد توجه بالشكر إلى أطباء التخدير الدكتورة أماني نجاح، والدكتور زياد محسن والدكتور محمد سمير.

 

واستقبلت المستشفي الجامعى ببنها الطفل، وهو يعانى منها طيلة أيام من صعوبة فى التنفس وشرقان، وأخذ الكثير من الأدوية بعد الكشف الطبي ولكنه لم يتحسن.

 

كما تمت الجراحة تحت رعاية الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد الأشهب عميد كلية طب بنها، ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، وقسم جراحة القلب والصدر برئاسة الدكتور إبراهيم قصب، والدكتور عمرو الدخاخنى مدير مستشفيات جامعة بنها.

 

وفى سياق متصل شهد الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها حفل تخريج الدفعة 34 بكلية الطب البشري، جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري، وكلاء الكلية، والعمداء السابقين، ونقيب الأطباء بالقليوبية، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب الخريجي.

 

وخلال الحفل أكد الدكتور جمال سوسة أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالكوادر الطبية وبالجهد الذي قاموا به خلال جائحة فيروس كورونا، مما يعطي نموذجا رائعا من التضحية والفداء فهم جيش مصر الأبيض.

 

وأشار الى أننا نحتفل اليوم سويا بتخريج دفعة جديدة من شباب الأطباء فهم جنود الجيش الأبيض الذين تلقوا مبادئ العلوم الطبية داخل هذا الصرح الطبي العريق الذي تخرج منه أساتذة وقامات علمية مشهود لها بالعلم والكفاءة، ونحن نقف اليوم نحمل مشاعر الفخر، والاعتزاز، والفرح بتخرج هذه الدفعة الجديدة، وبما استطاعوا أن يحققوه من تفوق، وتميز طوال سنوات الدراسة، فأروع اللحظات التي يتمناها المرء في حياته هي تتويج التعب بالنجاح.

 

وأكد رئيس الجامعة أن هذا اليوم هو حصاد جهد وعمل على مدار سبع سنوات فالطب رسالة سامية ومهنة إنسانية يؤديها الطبيب في المقام الأول لعلاج المرضى والتخفيف عنهم، موجها التحية والشكر لأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب على ما قدموه لتخريج دفعة جديدة من الأطباء، كما وجه التهاني لأسر الخريجين الذين يحصدون اليوم ثمار جهدهم وعطائهم متمنيا للجميع دوام النجاح في المستقبل وأن يحفظهم وأن يعملوا من أجل تطوير مجتمعهم وبلادهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى