الأخبار

رفع درجة الاستعداد بأقسام الحروق والصدمات الحرارية بجميع مستشفيات الشرقية

كتبت:داليا عبدالله 

 

قرر وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، الدكتور هشام مسعود، رفع درجة الاستعداد القصوى بأقسام الحروق والصدمات الحرارية بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، والمراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة.

وأكد على ضرورة زيادة القوى البشرية من الأطباء الاستشارين والأخصائيين بهذه الأقسام وهيئة التمريض، وتوفير المخزون الكافي من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالصدمات الحرارية، بأقسام الاستقبال والطوارئ، وغرف علاج الصدمات الحرارية، مع التأكد من وضع أسطوانات الأكسجين في أماكن جيدة التهوية، وبعيدة تمامًا عن أشعة الشمس المباشرة، وتكليف مديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات بالمرور على المخازن الخاصة بمنافذ تقديم الخدمة الطبية، مع فرق السلامة والصحة المهنية، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمنع حدوث أية أزمة خلال تلك الفترة.

كما شدد وكيل الوزارة على إدارتي الطب العلاجي والوقائي، بالعمل على مدار الساعة، وانعقاد غرفة الطوارئ بالمديرية لاستقبال أية بلاغات والتعامل الفوري معها، حفاظاً على صحة المواطنين.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه البلاد موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، وسط تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية بارتفاع درجات الحرارة بمصر، التي قد تصل إلى 45 درجة مئوية، حيث تصل درجات الحرارة المحسوسة بالقاهرة الكبرى 43 درجة نهارًا و24 درجة ليلا، وجنوب البلاد 45 درجة نهارًا و28 ليلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى