الأخبار

مطوري القاهرة الجديدة تناقش آلية زيادة شقة فى مشروعات بيت الوطن 

كتب : ماهر بدر 

 

البستانى: نجهز لعقد مؤتمر يجمع شركات التطوير والتسويق لمناقشة تحديات القطاع العقارى

 

عقد مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة، اجتماع لمناقشة عدد من الموضوعات لمواجهة تحديات القطاع العقارى، وزيادة أوجه التنسيق بين أعضاء الجمعية والجهات الحكومية على رأسها وزارة الإسكان.

 

وجاء فى مقدمة الملفات التى تم طرحها فى الاجتماع ، كيفية تنفيذ قرار وزارة الإسكان المتعلق بالسماح لزيادة وحدة سكنية فى مشروع بيت الوطن المملوكة لأعضاء الجمعية، وحسب قوانين الهيئة و الجهاز، حيث تم الاتفاق على عقد لقاء مع الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف العام على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة خلال الأسبوع القادم للوصول لآلية التنفيذ بما يتناسب مع متطلبات الهيئة .

 

من جانبه قال المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، أن هناك تعاون كبير بين الجمعية ووزارة الإسكان، مشيدا بالدور الذى تقوم به هيئة المجتمعات العمرانية وعلى رأسها قطاع التخطيط والمتابعة لتذليل العقبات التى تواجه المستثمرين ورجال الأعمال وخاصة أعضاء الجمعية.

 

وأوضح أن الملف الثانى الذى تم مناقشته فى الاجتماع، استمرارية معالجة إشكالية لافتات المواقع التنفيذية مع جهاز القاهرة الجديدة وذلك للوصول لأفضل شكل قانونى يرضى الطرفين بما لا يكون هناك ضرر لأحد .

 

كما تم مناقشة التحضير لمؤتمر التعاون المشترك بين شركات التطوير و شركات التسويق العقارى لمناقشة التحديات التى تواجه القطاع العقارى، حيث تم الاتفاق على أن يكون مؤتمر ذو مستوى يليق بعنوانه و الحضور الكرام ، وأن يكون أجندة المؤتمر مفيدة للجميع و تكون سبب لسرعة عجلة المبيعات العقارية خلال الفترات القادمة .

 

وأضاف أنه تم التحضير لندوة الفاليو انجينيرنج و التى تختص بالأمور الهندسية و الفنية و التنفيذية للمنشآت بحضور كوكبة من المتخصصين وذلك لكسب و نقل الخبرات بين المطورين مما يعمل على تسريع عجلة الإنتاج مع أسس هندسية سليمة ومدروسة.

 

كما تم مناقشة علاقة الجمعية بمجلس أمناء القاهرة الجديدة حيث تم الاتفاق على السعي الجاد لعقد لقاء مع رئيس مجلس الأمناء بشكل يليق بمهام المجلس والخدمات التى يقدمها وذلك لعمل ربط مباشر بين أعضاء الجمعية والمجلس ساعيا لخدمة مدينة القاهرة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى