الأخبارمحافظات

وكيل الصحة ببني سويف يعلن الاستعداد لموجة الحر الشديد

كتبت:رضوي عيد 

 

أكد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بمحافظة بني سويف على رفع درجه الاستعداد القصوى بالمستشفيات وجاهزية الأطقم الطبية وتواجد مدير المستشفى أو ما ينوب عنه على مدار الساعة نظرا لارتفاع درجات الحرارة وكذلك توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بمحافظة بني سويف اليوم في إطار اهتمام مديرية الصحة ببني سويف بمتابعة تقديم الخدمه الصحيه بالمستشفيات بحضور الدكتور أحمد بغدادي وكيل المديرية والدكتورة رحاب عبدالغني مدير المستشفيات والدكتورة أمنية حسن مدير الطب الوقائي والأطباء مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية ومديري إدارات التمريض والصيدلة.

 

كما أكد على تفعيل وحدة الترصد بالمستشفيات لأهميتها القصوى وكذلك إرسال نشاط والتردد على المستشفيات بشكل دوري والتواصل المستمر مع المديريه لتذليل أي معوقات تواجه الفريق الطبي بالمستشفيات.

 

ومن ناحية أخرى، أناب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اليوم السبت رئيس مركز ومدينة سمسطا ناصر سيف في افتتاح مشروع إعادة تأهيل 32 منزلاً بقرية مازورة الجبل “1” ، والذي نفذته جمعية الأورمان بالتعاون مع أندية روتاري مصر، في إطار مبادرة تطوير القرى الأكثر احتياجاً ، التي ترعاها القيادة السياسية لتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

 

وذكرت المحافظة ،في بيان اليوم، أن أعمال التطوير تضمنت إعادة تأهيل للمنازل وتعريش الأسقف وتركيب الأبواب والشبابيك ووصلات داخلية لمرافق المياه والكهرباء ومحارة المنزل من الداخل والخارج ودهانات وتراكيب سيراميك، بجانب تجهيزها بالأثاث المنزلي، بالإضافة إلى تسليم مشروعات تنموية صغيرة وتنظيم قوافل طبية لمرضى القلب وتوزيع مواد غذائية، فضلاً عن إنشاء منطقة ألعاب ترفيهية”حديقة للأطفال.

 

ومن جانبه، أشار إمام أحمد مدير مشروعات الأورمان ببني سويف، أن الجمعية تستهدف خلال الفترة المقبلة مواصلة مشروعاتها التنموية في القرى الأكثر احتياجا، بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والهيئات المختلفة، وتنمية وتطوير الخدمات الخيرية، التى تقدمها الأورمان لأبناء المحافظة غير القادرين، منوها أن افتتاح”اليوم” يأتي في إطار تفعيل البروتوكول الموقع بين الجمعية وأندية الروتاري “في يناير الماضي في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى