محافظات

رئيس جامعة طنطا: القيادة السياسية تولي اهتماما بالنشئ لبناء الجمهورية الجديدة

كتبت:نور العريف 

 

 

أكد رئيس جامعة طنطا محمود زكي، أن القيادة السياسية تولي أهمية خاصة ببناء الإنسان وخاصة الأطفال باعتبارهم حجر الزاوية لبناء صروح الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال كلمته في احتفال الجامعة اليوم /الاثنين/ بإطلاق فعاليات المرحلة السادسة من برنامج “جامعة الطفل” بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في إطار احتفال الجامعة بيوبيلها الذهبي ومرور 50 عاماً من العطاء برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأوضح زكى – في بيان – أن جامعة الطفل هي أحد أهم المشاريع التعليمية التي تقوم بها الجامعة تزامناً مع توجهات الدولة في سعيها جاهدة لرعاية الأطفال وتهيئة الظروف المناسبة لتعليمهم من خلال تنفيذ برامج مميزة وأنشطة متنوعة داخل كافة كليات الجامعة في مجالات الفنون والرياضيات والفيزياء والصحة والبيئة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وريادة الأعمال وعلم المصريات.

وأضاف أن المرحلة السادسة من البرنامج تضم 63 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 9 و11 سنة، بما يتيح الفرصة لأطفالنا الدخول في المجتمع الجامعي والاحتكاك بالأساتذة الجامعيين وزيارة المعامل وإجراء التجارب بما يساعد على تنمية قدراتهم العقلية والعلمية والإبداعية وإتاحة الفرصة للابتكار وبناء رؤية جديدة لمستقبلهم تتوافق مع رغباتهم وميولهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى