اقتصادمحافظات

أبرز ملامح المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية في محافظات مصر

أبرز ملامح المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية في محافظات مصر

الشرقية :منال علام

 

تنشر الفجر العربى أبرز ملامح المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية في محافظات مصر

التي من المقترح طرحها خلال مؤتمر قمة المناخ Cop 27، كمُبادرة وطنية تؤكد دور مصر الريادي في مجال التنمية المستدامة، في إطار استراتيجية “رؤية مصر 2030″، واستعداد مصر لاستضافة ورئاسة قمة المناخ COP27.

 

✔️ تعزز المبادرة الوطنية جدية التعامل الوطني مع البعد البيئي وتغيرات المناخ، من خلال تقديم مشروعات تحقق هذه الأهداف، ووضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية، وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارت اللازمة لها، من الداخل والخارج.

 

✔️ تشمل المبادرة 27 محافظة، وتتركز في 6 مجالات تضم شركات كبيرة، ومشروعات متوسطة، ومشروعات محلية صغيرة ضمن مبادرة “حياة كريمة”، وشركات ناشئة، ومحاور المرأة وتغير المناخ والاستدامة، ومبادرات ومشاركات مجتمعية غير هادفة للربح.

 

✔️ سيتنافس نحو 162 مشروعاً من كل المحافظات، لاختيار 18 مشروعاً فائزاً، بحيث يتم حشد التمويل للمشروعات الفائزة وجذب الاستثمارات والاعلان عنها خلال مؤتمر COP27.

 

✔️ اختيار المشاريع الفائزة سيكون مقروناً بمعايير أولها أن تكون مشاريع خضراء أو ذكية، تتوافق وأهداف التنمية المستدامة والمعايير البيئية والمجتمعية وقواعد الحوكمة وأحكام اتفاق باريس للمناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى