أخبار عاجلة

18ألف طالب يتنافسون للالتحاق بمدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا بالعام الدراسى الجديد.. التعليم تختبرهم لاختيار 4 آلاف بـ15 مدرسة stsm.. اجتياز امتحانات الاستعداد العقلى والإنجليزية ورياضيات وعلوم شرط القبول

ياسمين عبداللة

أدى طلاب الشهادة الإعدادية المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسى المقبل أول يوم فى اختبارات القبول والتى عقدت إلكترونيا بالمعامل فى عدة مدارس على مستوى الجمهورية.

واكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه تقدم للتنافس على مقاعد فى مدارس المتفوقين قرابة 18 ألف طالب وطالبة للالتحاق ودخول 15 مدرسة stamفى عدة محافظات، على أن يتم اختيار قرابة 4 آلاف طالب وطالبة للالتحاق بالصف الأول الثانوى العام للعام الدراسى 2020,2021.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان عقد إلكترونيا وتعلن النتيجة للطالب عبر الموقع الإلكترونى للوزارة، ويعقد الامتحان مرة واحدة ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات الالتحاق بمدارس المتفوقين مهما كان مجموع درجاته فى المرحلة الإعدادية وبغض النظر عن العذر الذى دفعه إلى التغيب عن أداء الامتحان.

وشددت الوزارة على أنه يتم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا طبقا لرغبات الطلاب، وبعد انتهاء الاختبارات الإلكترونية يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول بالمدارس.

وأشارت إلى أن قواعد المفاضلة عبارة عن: اجتياز الطالب لمعيار النجاح فى كل مكونات الاختبار الإلكترونى على حدى وفقال لمعيار النجاح الذى يحدده المركز القومى للامتحانات، والمجموع الاعتبار لمكونات الاختبار الإلكترونى وفقا معايير يضعها المركز القومى للامتحانات.

وأكدت الوزارة، أنه لا يجوز بأى حال من الأحوال أن يتقدم الطالب الذى تم تنسيقه وتسكينه على إحدى مدارس المتفوقين بطلب تحويل لأى مدرسة أخرى غير تلك التى تم تنسيقه وتسكينه عليها حيث أن المدارس تعمل بنظام الداخلى.

وحددت الوزارة شروط القبول وأداء الامتحان أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام التعليم الأساسى فى العام الدراسى 2019/2020 دور أول، وأن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 (98%) وحاصل على الدرجة النهائية فى مادة واحدة على الاقل من (اللغة الانجليزية – الرياضيات – العلوم)، أو يكون مجموع درجات الطالب 266 (95%) وحاصل على الدرجة النهائية فى مادتين على الأقل من (اللغة الانجليزية – الرياضيات – العلوم)، يرجى تحميل الملف للاطلاع لمزيد من التفاصيل لشروط التقدم والاجراءات المطلوبة لمدارس المتفوقين.

وأكد طلاب لجنة الامتحانات بمدرسة المحمدية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن لديهم حلم هو دخول هذه المدارس لأنها تقدم تعليم متميز هدفه رعاية الموهوبين وأنهم يروا أن لديهم القدرة على تحقيق التفوق فى الدراسة بهذه المدارس.

وأوضح الطلاب، تساهم الدراسة فى مدارس المتفوقين فى بناء شخصية الطالب لانها توفر إقامة داخلية وأيضا تعتمد الدراسة على تقديم الطالب لفكرة بحث ومشروع تسهم فى حل مشاكل مصر مثل مشكلة المياه، كما تعتمد الدراسة على البحث وتجميع المعلومات.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*