أخبار عاجلة

إقبال ملحوظ علي مراكز خدمة المواطنين بمطروح بعد تخفيض قيمه التصالح في مخالفات البناء

مؤمن الليثي

 

 

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على أن مراكز خدمة المواطنين بمجالس المدن الثمانية بالمحافظة تشهد إقبالا كبيراً من المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بعد التيسيرات التي أعلنتها الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية والتخفيضات التى أقرتها المحافظة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخفيف عن المواطنين ومراعاة البعد الإجتماعي لهم .

وأشار محافظ مطروح أن عدد طلبات التصالح التى تقدمت بمراكز التكنولوجية بالمدن حتى الآن عدد 2384 طلب وبلغت جملة المتحصلات لنسبة 25 % جدية التصالح فى مخالفات البناء بالمحافظة مبلغ 28 مليون و 290 ألف جنيه .

وكلف المحافظ رؤساء المدن والمراكز بالمحافظة والقرى بالإلتزام بقيمة المتر المسطح المحدد بواقع 50 جنيه للمتر الواحد في القرى والنجوع وبكافة التخفيضات التى أقرتها المحافظة بمختلف المناطق مع خصم نسبة 25% من قيمة الرسوم حال الدفع الفوري .

مشددا على تكثيف العمل والعمل على فترتين وأيام العطلات الرسمية والإجازات وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين على أن يقتصر عمل متلقي الطلبات على قبولها فقط دون إبداء الرأي بشأنها على أن يترك ذلك للجان المختصة ، كما تم التشديد عليهم بإعداد تقرير يومي بعدد المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح وقيمة الرسوم المسددة لرفعها إلى وزارة التنمية المحلية .

مناشدا المواطنين بسرعة التقدم لتلاشى الوقوع تحت طائلة القانون بعد إنتهاء المدة المحددة 30 سبتمبر الجاري .

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالمضي قدماً في تشجيع المواطنين والتيسير عليهم في ملف التصالح، وفقاً للأوضاع والإجراءات القانونية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*