اقتصاد

بمشاركة دولية.. انطلاق المؤتمر السادس لسلاسل الإمداد “Supply Chain”.. غدا

 

 

كتبت هدي العيسوي

 

بالتزامن مع تفاقم أزمة سلاسل الامداد؛ تنطلق فعاليات المؤتمر السنوى السادس لـ “Supply Chain”، غدا السبت، والذي ينعقد بأحد فنادق القاهرة، ويستمر على مدار يومي 5 و6 مارس 2022، بمشاركة خبراء سلاسل الإمداد من كبرى المؤسسات في العالم، وبحضور Douglas Kent – Grant Swanepoel من المؤسسة العالمية لإدارة سلاسل الامداد ASCM/APICS، بالولايات المتحدة الأمريكية، Symbios Consulting.

 

وصرح حسام الحرباوي المستشار الإعلامي للمؤتمر، بأنه من المقرر، حضور نخبة من الخبراء الأجانب، وكبار الممثلين من الشركات المصرية والعالمية، والمهتمين بتطوير قطاع الصناعة، هذا بجانب انعقاد لجنة الخبراء بحضور عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، خالد سعيد نور الدين، ومحمد العرجاوي عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين ورئيس لجنة الجمارك واللوجستيات، ممثلا عن نقابات المستخلصين الجمركيين، والمحاسب القانوني والخبير المالي هيثم تركي، والخبيرة الأردنية في سلاسل التوريد د. مها محمد الشيخ.

ً

من جانبها، قالت المهندسة شيرين مسلم استشاري الرقمنة والتميز التشغيلي، رئيس المؤتمر، إن من المقرر مناقشة كافة الأزمات التي تواجه سلاسل الإمداد في الفترة الحالية، وكيفية التعامل معها وإيجاد حلول لها، وذلك في حضور خبراء الـ Supply Chain في العالم.

 

وأكدت “مسلم”، أنه سيتم منح المشاركين شهادة معتمدة من مؤسسة ASCM/APICS الرائدة في مجال سلاسل الإمداد في نهاية كل يوم، وانعقاد العديد من الجلسات والمناقشات وورش العمل.

 

وذكرت “مسلم”، أن المؤتمر يشهد تقديم نماذج من شأنها تطوير وتحسين العملية الصناعية، مؤكدة على أن القطاع الصناعي بمصر يواجه حاليًّا العديد من التحديات نتيجة الظروف الاقتصادية التي طرأت مؤخرًا على السوق المصرية، فارتفعت أسعار مدخلات الإنتاج، ما أدى إلى زيادة الأسعار النهائية للمنتج أو تقليل جودته.

 

وشددت المهندسة شيرين مسلم، على أنه سيتم خلال فعاليات المؤتمر السادس لتميز سلاسل الإمداد وسلاسل الإمداد الرقمية عقد العديد من جلسات المناقشة من خلال Douglas Kent و Grant Swanepoel، و مناقشة التقنيات الجديدة لتمكين التميز لسلاسل الامداد وعرض قصص نجاح العديد من الشركات المصرية وكيفية نجاحها في سلاسل الإمداد وتطويرها في ظل جائحة كورونا والأزمات الاقتصادية العالمية وبجانب جلسة لجنة الخبراء.

 

أضافت مسلم، وفي اليوم الثاني سيتم عقد ورشة عمل A rout to Supply Chain Excellence للتميز في سلاسل الامداد وكيفية التكيف مع التغيرات الطارئة على سلاسل الامداد.

 

وأكدت أن المؤتمر سوف يطرح على مدار فترة الانعقاد نماذج وحلول مبتكرة من شأنها تقليل الهدر في جميع مراحل التصنيع، ومن ثم رفع كفاءة المنتج وتحقيق الربح للشركات، بدلًا من زيادة التكلفة على المستهلك التي تؤدي إلى قلة الإقبال على المنتجات، وزيادة العجز لدى الشركات وكيفية الاستفادة من التطور التكنولوجي والتحول الرقمي الحالي للتقليل من تحديات سلاسل الامداد و تطبيق سلاسل الامداد الرقمية.

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى