الأخبار

الرئيس عبدالفتاح السيسي يصدر 4 قرارات جمهورية اليوم

دنيا سمير 

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا رقم 62 لسنة 2022 بتخصيص مساحتين من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لاستخدامها في إقامة مناطق لوجيستية وسلاسل تجارية.

وقرارا رقم 63 لسنة 2033 بتخصيص قطعة أرض بمساحة 11.9 فدان تقريبا تعاد 4999.8 متر ربع ناحية أبو الريش القبلي محافظة أسوان من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة لاستخدامها في إقامة محطة معالجة صرف صحي.

وقرارا رقم 64 لسنة 64 لسنة 2022 بتخصيص مساحة 4933.22 فدان تقريبا تعادل 20723645 مترا مربعا ناحية محافظة مطروح، وذلك نقلا من الأراضي المخصصة للهيئة العامة للتنمية السياحية بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 612 لسنة 2013.
وقرارا رقم 65 لسنة 2022 بتخصيص مساحة 6039.34 فدان تقريبا تعادل 2537.293 مترا مربعا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، وذلك نقلا من الأراضي المملوكة للقوات المسلحة.

وفي سياق آخر احتفلت القوات المسلحة، أمس، في 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد الذي يعتبر اعتزازا بشهداء مصر الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن

ونظمت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة ندوة تثقيفية بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة يوم الشهيد لاستعراض تضحيات الشهداء التي ظلت ملهمة للبذل والعطاء من أجل الوطن

وجرى اختيار يوم 9 مارس تخليدا بذكرى الشهيد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق.

ونفذت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، خطة شاملة للاحتفال بيوم الشهيد تقدم من خلالها جميع أوجه الرعاية لأبناء القوات المسلحة من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.
وأكد اللواء أشرف أحمد شريف مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، أن احتفال القوات المسلحة بهذا اليوم الذى يوافق ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض، والذى يعكس تلاحم القائد مع جنوده فى الصفوف الأمامية، وأن ذلك الاحتفال يأتى تأكيدًا على وفاء القوات المسلحة لشهدائها الأبرار الذين جسدوا بأرواحهم أسمى معانى الوطنية والفداء وسطروا أروع الملاحم البطولية لتبقى راية الوطن عالية خفاقة.
وأضاف مدير جمعية المحاربين القدماء، أن القيادة العامة للقوات المسلحة لا تدخر جهدًا فى تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والرياضية والإجتماعية لأبنائها من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية تقديرًا لما قدموه من تضحيات لإعلاء كلمة الوطن

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى