اقتصاد

عضو بشعبة الإستثمار العقاري يكشف عن سبب تزايد الإقبال على شراء العقارات بالعاصمة الإدارية 

عضو بشعبة الإستثمار العقاري يكشف عن سبب تزايد الإقبال على شراء العقارات بالعاصمة الإدارية

 

كتبت هدي العيسوي

 

 

 

أكد المهندس داكر عبد اللاه عضوٍ شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين أن الفترة الحالية تشهد طلبا متزايدا على شراء العقار بالعاصمة الادارية خاصة من المصريين بالخارج الذين يقبلون بشكل كبير على امتلاك وحدات سكنية ومشروعات تجارية داخل العاصمة الادارية .

 

وكشف المهندس داكر عبد اللاه في تصريحات له اليوم أنه أثناء فترة الصيف والاجازات وقيام المصريين المغتربين بقضاء أجازتهم مصر يبحثون عن الفرص الجيدة في الاستثمار أو شراء العقار في المدن الجديدة ومنها العاصمة الإدارية.

 

وتوقع داكر عبد اللاه مزيد من الطلب على شراء العقار في العاصمة الإدارية خلال الفترة المقبلة مع انتقال الجهات الحكومية والوزارات الى مقارها بالعاصمة الإدارية خلال الفترة المقبلة.

 

ونوه الى أن ما يتم من مشروعات وتنمية حقيقية والمرافق والخدمات المقدمة هناك واستخدام التحول التكنولوجي والرقمي أدى الى وجود طلب عربي وخليجي على شراء العقارات هناك.

 

ومن جانب آخر دعا داكر عبد اللاه الى ضرورة التوسع في اقراض المطورين العقاريين تمويلات من البنوك بفوائد مناسبة في ظل موجة التضخم وارتفاع اسعار تكاليف الانشاء وكذلك منح تسهيلات اكبر في سداد ثمن الاراضي التي يشتريها المطورون العقاريون من الدولة في ظل مد فترات البيع والتقسيط الى ١٠ سنوات حاليا وقلة السيولة النقدية التي تساهم في سرعة التنفيذ والالتزام بمواعيد التسليم للعملاء.

 

وأشار إلى أن الزيادة السكانية في مصر تدعم زيادة الطلب على العقار مؤكدا أنه مازال هناك ارتفاع في الطلب على السكن الفاخر بشكل كبير رغم الظروف الاقتصادية والتحديات الحالية.

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى