الأخبار

محمد الفولى: معظم الرجال يسعون لنحت عضلات البطن بالجراحة 

كتبت هدي العيسوي  

 

أكد الدكتور محمد الفولى أستاذ جراحات السمنة وتنسيق القوام وتكميم المعدة، أن هناك موضوع يهم كل الرجال تقريبا هذه الأيام ألا وهو الوصول للقوام المثالي وإبراز عضلات البطن أو الوصول لفورمة سكس باكس (six packs) والحصول على الجسم الرياضي الممشوق والتخلص من الدهون الأخيرة العنيدة التي لا تذوب بسهولة، ويلجأ العديد من الرجال إلى طبيب متخصص لإبراز ونحت عضلات البطن لتدوم وقتا طويلًا.

وقال الدكتور محمد الفولى، أن هناك اعتقاد خاطيء أن عملية نحت عضلات البطن تعتبر من ضمن العمليات المُساعدة في التخلص من السمنة ولكنها عكس ذلك فهي عملية تجميلية من الطراز الأول فهي تكملة للوصول للهدف الرئيسي في التخلص من بواقي الدهون لإبراز الـ سكس باك للرجل وقوام رياضي للنساء.

وأضاف الدكتور محمد الفولى أستاذ جراحات السمنة وتكميم المعدة، أن عملية نحت عضلات البطن تهدف إلى التخلص من الدهون الزائدة في تلك المنطقة بين الألياف العضلية لعضلات البطن لإبرازها وتقويتها بطريقة واستراتيجية خاصة لا يتقنها إلا طبيب متمرس والفرق بين تلك العملية وعملية شفط الدهون هو أن شفط الدهون لا تهدف إلى إظهار العضلات ولكن الغرض الرئيسي منها هو التخلص من بواقي الكرش وإزالة الدهون بشكل عام والحصول على مظهر أكثر نحافة.

وتابع الدكتور محمد الفولى أنه قبل إجراء تلك العملية يرسم الطبيب علامات السكس باكس (six packs) على بطن المريض لتحديد المناطق التي سيشفط الدهون منها بالضبط، وهناك العديد من الطرق لإجراء تلك العملية ومنها نحت عضلات البطن بالليزر وعملية نحت عضلات البطن بالفيزر ونحت عضلات البطن بالتبريد.

وأوضح الدكتور محمد الفولى أن عملية إظهار السكس باكس (six packs) كغيرها من العمليات الجراحية الأخرى فهي عملية تندرج تحت العمليات الكبرى التي لها شروط معينة للإجراء وتستدعي فترة نقاهة بعد الخضوع إليها.

وأشار الدكتور محمد الفولى إن عملية نحت عضلات البطن تساعدك على الوصول للمظهر الذي تحلم به من سكس باكس (six packs) ونتائجها طويلة الأمد ولكن بشرط الحفاظ على الوزن المثالي من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية لتقوية عضلات البطن.

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى