الأخبار

جامعة مصر للمعلوماتية تقدم 20 منحة كاملة لأوائل الثانوية العامة

كتبت هدي العيسوي

 

أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية، تقديم 20 منحة كاملة لأوائل الثانوية العامة لهذا العام، للدراسة في كلياتها الـ 4 (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم)، حيث تقدم الجامعة 16 برنامج أكاديمي يتضمن علوم المستقبل بهدف توطين صناعة التكنولوجيا ومستحدثاتها في مصر.

 

وأكدت الدكتورة ريم بهجت رئيس الجامعة، أن مجلس أمناء الجامعة برئاسة المستشار عدلي منصور، اعتمد المنح الدراسية الكاملة لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية لعام 22- 23، وذلك امتداداً لمبادرة السيد رئيس الجمهورية، على أن تكون هذه المنح ممتدة طوال فترة دراستهم مشروطة بحفاظهم على التفوق، كما تتضمن هذه المنح الانتقالات وكذلك المعيشة والإقامة الفندقية فئة 5 نجوم للطلاب من خارج القاهرة والجيزة.

 

وأضافت الدكتورة ريم بهجت:” وافق مجلس الأمناء أيضاً على عدد من المنح الجزئية والمتدرجة للمتفوقين علميا ورياضيا ولذوي الهمم، وذلك بهدف توطين علوم التكنولوجيا وصناعتها في مصر وسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات علوم البيانات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وهندسة البيانات، والثورة الصناعية الرابعة وصناعة الالكترونيات وعلوم الاتصالات، والتكنولوجيا المالية والتسويق الالكتروني، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الالكترونية”.

 

وقال الدكتور محمد الشرقاوي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية:” فيما يخص جميع الطلاب المتقدمين للدراسة بالجامعة، نقدم لهم 40% تخفيض في كليات الهندسة وعلوم الحاسب والمعلومات، و45% تخفيض في كليتي تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم، مبينا أنه في حالة تقدم طلاب من الحاصلين على نسبة مئوية أعلى من 90% في الثانوية العامة 2022 بالشعبة العلمية، يتم تخفيض 60% من المصروفات الدراسية، وتصل لـ 65٪؜ بالنسبة لطلاب أدبي.

 

وأوضح الشرقاوي أن جامعة مصر للمعلوماتية قدمت 29 منحة كاملة العام الماضي لأوائل الثانوية العامة، بالإضافة لتقديم 89 منحة متدرجة للدارسين بها.

 

جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد أول جامعة متخصصة بقارة أفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاوم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

وتقدم جامعة مصر للمعلوماتية 16 برنامج دراسي في كليات (الهندسة، علوم الحاسب والمعلومات، تكنولوجيا الأعمال، الفنون الرقمية والتصميم).

 

برامج الكليات:

كلية علوم الحاسب والمعلومات

* أمن نظم الحاسبات والأمن السيبراني

* الجرافيكس والألعاب الالكترونية

* الذكاء الاصطناعي

* علوم وهندسة البيانات

* هندسة البرمجيات

 

كلية الهندسة:

* الالكترونيات والاتصالات

* هندسة الحاسب

* الهندسة الصناعية

* هندسة الميكاترونيكس والروبوت.

 

كلية تكنولوجيا الأعمال:

* تحليل إدارة الأعمال

* إدارة تكنولوجيا الأعمال

* التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي

* ريادة الأعمال والإبداع

* المالية

* المحاسبة

 

 

كلية الفنون الرقمية والتصميم:

* فنون تصميم التفاعل

* فنون الرسوم المتحركة

* تصميم الألعاب الالكترونية

* فنون الوسائط الحديثة

* تصميم الجرافيك والوسائط

* تصميم تجربة المستخدم

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى