محافظات

محافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء وتطبيق المواعيد الصيفية

حملات تفتيشية مكثفة بـ 4 مراكز لمتابعة مواعيد الغلق وتخفيف الأحمال

كتب :مصطفى عبيد 

 

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات التفتيشية على المباني الحكومية والمنشآت والمحال والمولات التجارية للتأكد من تنفيذ قرارات السيد رئيس مجلس الوزراء بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء، مشدداً على الالتزام التام بتطبيق المواعيد الصيفية لغلق المنشآت والمحال والمولات التجارية في تمام الساعة الحادية عشر مساء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

 

وتنفيذاً لتكليفات المحافظ، أجرى خالد عبد الرؤوف رئيس مركز مغاغة جولة تفتيشية على عدد من المنشآت الحكومية والمحال التجارية والكافيهات والمطاعم للتأكد من تطبيق إجراءات خفض الإضاءة والتشغيل طبقا للمواعيد الصيفية، وذلك ضمن خطة الدولة لاتخاذ بعض التدابير اللازمة لترشيد استهلاك الكهرباء تحقيقاً للمصلحة العامة.

 

وفى مركز مطاي، تابع سعيد محمد رئيس المركز جهود الوحدة المحلية في تنفيذ قرارات الدولة بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء حيث تم تنفيذ حملات تفتيشية على مستوى الأحياء والشوارع الرئيسية والقرى التابعة لها تم خلالها فصل بعض اعمدة الانارة بالطرق بالتناوب لترشيد الاستهلاك، والمرور على عدد من المحال التجارية للوقوف على مدى الالتزام بمواعيد الإغلاق وخفض الإنارة على واجهاتها بما يسهم في تخفيف أحمال الكهرباء ليلا.

 

 

 

كما واصلت الوحدات المحلية لمركزي ابوقرقاص والعدوة، حملاتها التفتيشية على عدد من المصالح الحكومية ودور العبادة ومراكز الشباب والمحال التجارية لمتابعة إجراءات تخفيف وترشيد استهلاك الكهرباء، وتخفيف الأحمال، وخفض الإنارة بالطرق والميادين الرئيسية، بما لا يضر بالحالة الأمنية، والأمور الحياتية للمواطنين، مع التأكد من مدى الالتزام بتطبيق المواعيد الصيفية للغلق في الحادية عشر مساءاً واتخاذ اللازم نحو المخالفين.

 

 

 

وكان محافظ المنيا قد أصدر كتاباً دورياً رقم 56لسنة2022، بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء، والالتزام بتطبيق المواعيد الصيفية لغلق المنشآت والمحال والمولات التجارية في تمام الساعة الحادية عشر مساء، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء ضمن جهود الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة، وتخفيف العبء عن المواطنين.

 

 

 

حيث نص القرار على الالتزام بالمواعيد الصيفية لغلق المحلات والمطاعم والمولات والمقاهي خلال الفترة الراهنة حتى يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل، وأن تعمل المحلات التجارية والمولات يوميا من السابعة صباحا حتى الحادية عشر مساءً وفق التوقيت الصيفي، مع زيادة فترة العمل ساعة أيام الإجازات والخميس والجمعة حيث تغلق الساعة 12 منتصف الليل.

 

 

 

كما شمل القرار استثناء محلات البقالة والصيدليات والأفران ومحلات الخضار والفاكهة من مواعيد غلق المحلات حيث تعمل على مدار 24 ساعة لتلبية احتياجات المواطنين، فضلا عن استمرار خدمة الـ«تيك أواي» وتوصيل الطلبات على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين.

 

 

 

فيما جاءت مواعيد فتح الورش والأعمال الحرفية وسط الكتل السكنية من الثامنة صباحا حتى السابعة مساء لمدة 11 ساعة يوميا باستثناء الورش ومحطات الوقود الموجودة على الطرق من أجل خدمة المواطنين على الطرق السريعة وغيرها، كما تم التنبيه على المولات التجارية التي تضم تكيفات مركزية، أن يتم ضبطها على درجة 25 فأكثر وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء.

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى