اخبار عالمية

هيئة الاستثمار العسكرى تقود الاستثمار فى ليبيا برؤى جديدة

هيئة الاستثمار العسكرى تقود الاستثمار فى ليبيا برؤى جديدة
متابعة : ماهر بدر

فى بادرة كانت الأعظم من نوعها فى توقيت كان غاية فى الأهمية. دعت هيئة الاستثمار العسكرى الليبى التابعه الى القيادة العامه للقوات المسلحه الليبيه الى عقد المؤتمر الأول حول دور الاستثمار العسكرى فى دعم عجلة التنمية تحت شعار التحديات والآفات والذى عقد فى بنى غازى تحت رئاسة سيادة العقيد حسن المنفى وبحضور شخصيات ووفود من بعض الدول العربيه الشقيقه.
وأدلت الدكتوره عائشة محمد البرغثى مدير إدارة شؤون المرأه بالقيادة العامه للقوات المسلحه وعضو اللجنه الإستشاريه بالمؤتمر مدى ماحققه المؤتمر من اهداف تعكس اهتمام القيادة وكافة القبائل الليبيه على اعطاء صورة حقيقيه للوضع الامنى الليبي ومدى حرص القيادة على دعم الاستثمار امنيا لدفع عجلة التنمية والدور العظيم الذى تلعبة المرأه الليبيه تحت مظلة القوات المسلحه فى جذب فرص الاستثمار الحقيقيه والمستثمرين الى ليبيا مع توفير الدعم الكامل لها. وأضافت انها تولت دعوة وفود من بعض البلدان هى مصر وتونس معربة عن دعم المرأه لكل القرارات السياديه التى تتبناها القياده العامه للقوات المسلحه.

ومن جانب اخر صرح الدكتور علاء العيسوى المدير التنفيذى للاتحاد الدولى لرجال الاعمال والمستثمرين العرب بالخارج وبصحبته مجموعه من رجال الأعمال المصرين من اعضاء الاتحاد وبصحبتهم الاستاذ منذر الهرام رئيس فرع الاتحاد بليبيا ان الاتحاد كان حرصا على المشاركة الفعاله لأهمية موقع ليبيا التى تعد امتداد طبيعى للعادات والتقاليد والموروثات المصريه ولدرجة القرابه فى الصهر والنسب بين البلدين الشقيقين وجاءت المشاركه تاكيدا على ضرورة دعم وتنشيط عجلة التنمية الاقتصاديه فى ليبيا.

هذا وقد اختتمت منذ ساعات فاعليات المؤتمر حيث اكد جميع الحضور على ضرورة التكاتف والدعم للنهوض بالاستثمار داخل ليبيا مع توفير كافة سبل الدعم لانجاحه. وسنوالى تباعا نشر ما تم تحقيقه عقب انقضاء المؤتمر على ارض الواقع لنعكس الايجابيات والفوائد التى حققها المؤتمر

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى