اخبار مصر

برعاية الرئيس وحضور أعضاء من(البرلمان) حي (مصر القديمة ) يطلق مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

برعاية الرئيس وحضور أعضاء من(البرلمان) حي (مصر القديمة ) يطلق مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

كتبت هدي العيسوي

أطلق حي (مصر القديمة) بمحافظة القاهرة مساء (اليوم ) السبت حملة توعوية بعنوان (المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية) وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشاركة حضور الدكتورة جيهان عبد المنعم نائب محفظ القاهرة والدكتور محمد سعيد رئيس حي مصر القديمة ،وحشد كبير من رجال الدولة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ وكوكبة الصحفيين والإعلاميين ،إذ كان في مقدمة الحضور النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ ورئيس حزب إرادة جيل، والنائب محمد تيسير عضو مجلس النواب، والنائب حشمت أبو حجر عضو مجلس النواب، والنائب محمود بكرى عضو مجلس الشيوخ، والنائبة جيهان بيومي وحسن ترك رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي.، وياسر عمر مدير الإدارة التعليمية بمصر القديمة.
ويشارك في حملة (المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية) حزب أردة جيل ،إذ تأتي الحملة في توقيت مهم وخاصة فيما يتعلق بالمشروعات الخضراء الذمية التي اصطبحت توجه عالمي ،واحد ركائز الجمهورية الجديدة .
وبدأت الفعالية التي احتضنها مركز (شباب عين الصيرة ) وشهدت حضور جماهيري كبير ،بكلمات مقتضبة للضيوف الذي حضروا الفعالية والتي أكد في مجمل حديثهم على أهمية المشروعات الخضراء الذكية في مواجهة التحديات المناخية التي يشهدها العالم .
فيما قال الدكتور محمد سعيد رئيس حي مصر القديمة، إن مبادرة اليوم توعوية لشعبنا في حي مصر القديمة من أجل تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية لتنفيذ مشروعات الخضراء الذكية.
وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق العديد من المبادرات الناجحة واليوم يطلق مبادرة مشروعات خضراء ذكية والهدف منها المنافسة بين القطاعات بحيث لا ينتج عنها أي انبعاث تؤثر بالسلب علي البيئة كما أيضا تكون ذكية تستخدم التكنولوجيا في الإدارة، مشددا علي أهمية مشاركة رجال الأعمال في تلك المبادرة.
وأكد أن الدولة المصرية تضع رؤية مستقبلية منها المرحلة الحالية والتي نحن بصددها الا وهي التغيرات المناخية ولذلك أطلق رئيس الجمهورية تلك المبادرة.
فيما أكد النائب تيسير مطر قال النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الاحزاب المصرية ورئيس حزب إرادة جيل ،أن الدولة المصرية تنهض في كل المجالات وان المناخ أصبح يشكل خطر كبير حال استمرار المشروعات التقليدية التي تسبب أضرار بيئية .
وأضاف قائلا : يجب على الجميع التكاتف من اجل التوعية بأهمية أن تكون ثقافة إقامة المشروعات الخضراء الذكية في تلكم المرحلة ،وهذا هو دور كل وطني يدرك أهمية أن تكون بيئة ومناخ مصر مناسب وصحي .
وأكد (مطر )على أننا أمام تحدي كبير بشأن التغير المناخي، مشددا على ضرورة جعل مصر القديمة تتماشى مع دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن المناخ وأن تكون لدينا بيئة خضراء.
وطالب مطر أن بضرورة زراعة أسطح المنازل وان يكون لدينا بيئة خضراء.
في السياق ذاته قال النائب محمود بكري عضو مجلس الشيوخ أن المبادرات الخاصة بالتغيرات المناخية موضوع فى منتهي الأهمية، مضيفا :” نحن علي أبواب مخاطر كبيرة ولابد من مواجهتها ولذلك أحيي القائمين علي تلك الأعمال الخاصة بالتغيرات المناخية.
وأوضح “بكري” أنه الطقس مبادرة حلوان بألوان الأخضر وتم اعتمادها من قبل رئيس الوزراء.
وطالب جميع إحياء القاهرة بضرورة التصدي لجميع مشاكل البيئة وان يتم التفاعل مع تلك المبادرة.
في السياق نفسه ، أكد النائب حشمت أبو حجر عضو مجلس النواب أن حي مصر القديمة يجمع بين الحضارات المسيحية والقبطية والإسلامية.
فيما قال النائب محمد تيسير مطر أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إن المبادرات الرئاسية لمواجهة التغيرات المناخية تستهدف تحسين الحياة.
وأكد محمد تيسير مطر خلال كلمته بمؤتمر ” المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية” التي أطلقها الرئيس السيسى والذي نظمه حي مصر القديمة بمشاركة حزب إرادة جيل، علي مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة بالتغيرات المناخية.
وأضاف :” حاليا تعمل مصر على تسريع وتيرة العمل المناخى، وكما حققت نجاحات كبيرة في ملفات كثيرة خلال عهد الرئيس السيسى من المتوقع أن تبهر العالم في هذا الملف

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى