محافظات

فى الجيزة.. سقوط نصابين فرص العمل بالخارج 

كتبت:أسماء محمد عبد الرحيم 

 

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، من ضبط (شخص – مقيم بمحافظة الجيزة) لقيامه بممارسة نشاط احتيالي تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال الشباب من راغبي السفر للعمل بالخارج أو العمل بكبرى الشركات بالبلاد.

 

وقام المتهم بإنشاء وإدارة شركة “بدون ترخيص” واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي لإلحاق العمالة كائن مقرها بمنطقة العمرانية بالجيزة.

 

وعثر بمقر الشركة على (استمارات تعيين بوظائف باسم الشركة – كمية من صور لمستندات خاصة بالمجني عليهم عبارة عن “جوازات سفر – بطاقات رقم قومي – شهادات ميلاد – شهادات تخرج – شهادات خبرة”)، وأمكن الاستدلال على أحد ضحايا المتهم وبسؤاله قرر قيام المتهم بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي تحت زعم توفير فرصة عمل له بإحدى الدول، دون الوفاء بذلك.

 

كما تم ضبط (سيدة – مقيمة بمحافظة الجيزة) لقيامها باستغلال طبيعة عملها كونها المديرة المسئولة بشركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج كائن مقرها بمنطقة العجوزة بالجيزة، وممارسة نشاط احتيالي تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال الشباب من راغبي السفر للعمل بالخارج.

 

وأمكن الاستدلال على أحد ضحاياها، وبسؤاله قرر قيام المذكورة بالاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم توفير فرصة عمل له بإحدى الدول، دون الوفاء بذلك.

 

وبمواجهة المتهمَين بما أسفر عنه الضبط، أقرا بنشاطهما الإجرامي وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما.

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى