اخبار مصر

أشرف عثمان سفيراً للسياحة الشبابية العربية لعام 2023

كتبت هدي العيسوي

 

منح الملتقى العربى للسياحة الشبابية فى نسخته الخامسة المحاسب أشرف على عثمان رئيس جمعية بيوت الشباب المصرية والأمين العام للإتحاد العربى لجمعيات بيوت الشباب لقب ” سفير السياحة الشبابية العربية لعام 2023 ” تقديراً لدوره الفاعل فى تعزيز الصلات بين الشباب العربى وتحفيز الشخصية الشبابية العربية وجهوده المبذولة فى دعم المقصد السياحى العربى .

جاء ذلك ضمن ختام الملتقى الخامس للسياحة الشبابية الذى نظمه الإتحاد اللبنانى لبيوت الشباب تحت إشراف الإتحاد العربى لجمعيات بيوت الشباب والذى إستمر خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر 2022 تحت شعار ( تفاعل .. حوار .. مغامرة ) برعاية وحضور معالى وزير الشباب والرياضة اللبنانى جورج كلاس ، ورعاية وزير السياحة اللبنانى وليد نصار .

وشارك فى المؤتمر وفود من جمعيات بيوت الشباب ووزارات الشباب والرياضة من 12 دولة عربية ورؤساء وأعضاؤ المجالس البلدية لبلدبات جونية والرملية ودميت وعنجر والعديد من منظمات المجتمع المدنى اللبنانى ووسائل الإعلام اللبنانية بالإضافة إلى مفوضين من السفارات المغربية والجزائرية والتونسية والسودانية والسورية بلبنان ، وتضمن البرنامج ورش عمل حول دور الشباب لى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهمية تعزيز السياحة الشبابية ، وتبادل الخبرات بين المشاركين ، ودور بيوت الشباب فى ذلك والدور الحكومى المرجو ، وتنظيم زيارات للمعالم السياحية والمآثر التاريخية وإسنكشاف الطبيعة والتعرف على الحضارات والآثار .

وشكر عثمان الإتحاد اللبنانى لبيوت الشباب الحاضن للملتقى موضحاً أن لبنان هى بوصلة العرب وأن نجاح الملتقى فى مثل هذه الظروف هو تعزيزاً للثقة بلبنان أمناً وحضوراً وإمتناناً لشعب متفتح يؤمن بالحوار و ينبض بالحب .
وأكد على دور الإتحاد العربى لبيوت الشباب كجسر للتواصل بين الشباب العربى وملتقى للإنفتاح والتلاقى والتعرف والتعارف والتفاعل بين الشباب العربى ، وربطه وجدانياً بتاريخ وأمجاد أجداده وبناء العلاقات بين الشعوب العربية وتثقيفه وإعداد بيكون سفيراً لبلاده ولوطنه العربى الممتد من المحيط إلى الخليج .

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى