الأخبار

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية غدا.. وإجراءات مشددة لمواجهة كورونا

كتب: دعاء محمود

 

 

امتحانات الشهادة الاعدادية 2022

تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية، غدا السبت بجميع محافظات الجمهورية وذلك وسط إجراءات أمنية واحترازية وصحية مشددة بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

امتحانات الشهادة الإعدادية 2022

 

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة غدا السبت، امتحان مادة اللغة العربية والخط، والتربية الدينية، اللغة العربية من الساعة 9 صباحا حتى 11:30 صباحا، مع تخصيص 20 دقيقة للإملاء، والتربية الدينية من 12: 1:30.

 

الشهادة الإعدادية 2022

 

وفى محافظة الجيزة يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية غدا السبت امتحان مادة اللغة العربية والخط من 9 صباحا حتى 11:30 صباحا مع تخصيص 20 دقيقة للإملاء.

 

 

 

وتستمر امتحانات الشهادة الاعدادية حتى الخميس ٣ فبراير، وتعقد امتحانات الشهادة الاعدادية وسط تعليمات مشددة من وزارة التربية والتعليم بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

وتخصص كل مديرية من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الشهادة الاعدادية في اللجان التابعة لها، وامتحانات الشهادة الاعدادية هي امتحانات محلية تعقد على مستوى كل محافظة. وتشكل كل مديرية تعليمية كنترولات تتناسب مع عدد الإدارات التعليمية التابعة لها.

 

وتعقد امتحانات الشهادة الاعدادية بصورة منفصلة لكل مادة وليست مجمعة، حيث تولت المديريات التعليمية وضع أسئلة الامتحانات والجداول.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب سوف يحاسب على درجات الفصلين الدراسيين وليست درجات ترم واحد فقط، حيث يؤدى الطلاب امتحان للترم الأول وما يحصل عليها من درجات تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسى الثانى.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحانات ستكون لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة فى وضع الأسئلة بحيث تختبر ما تعلمه الطالب بشكل فعلى خلال الترم الدراسى وليس من أجل الحصول على درجات مرتفعة أو منخفضة.

 

وتعد امتحانات الإعدادية هي نهاية حلقة التعليم الأساسي وتؤهل نتيجتها الطلاب بالالتحاق لمرحلة التعليم الثانوي سواء الثانوي العام أو الثانوي الفني بأنواعه المختلفة.

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى