اقتصادالأخبار

داليا شهاب: لا داعى للقلق من تخوفات ما بعد حقن البوتكس

 

كتبت هدي العيسوي

 

صرحت الدكتورة داليا شهاب استشاري الأمراض الجلدية وتجميل الجلد والمدرب الدولي لحقن الفيلر والخيوط، يستخدم البوتكس فى حل العديد من مشاكل المتعلقة بالجلد كما يستخدم ايضأ فى عالج الابتسامة اللثوية والتى يعانى منها البعض اثناء عملية الضحك حيث يعانى بعض الاشخاص من تضخم حجم اللثة مما يجعلة يخفي ابتسامته اثناء الضحك .

وقالت الدكتورة داليا شهاب، يستخدم ايضأ البوتكس فى حقن الوجة من منطقة الرقبة لمساعدة على شد الوجهة والجلد مرة اخري للحصول على اطلالة شبابية نضره ولا تعتمد عملية شد الوجه على اى عمر وانما تعمتد على الحالة الصحية للجلد .

وتابعت الدكتورة داليا شهاب أستاذ وإستشارى الأمراض الجلدية وحقن البوتكس والفيلر وشد الجلد بالخيوط، أنه يوجد ايضاً خاصية الميزو بوتكس وهي عبارة عن حقن الوجة كامل بكميات قليلة بمادة البوتكس للمساعدة على تقليل المسام الموجودة فى الوجة والحصول على اطلالة مميزة نضرة للجلد، ويستخدم البوتكس ايضاً فى عمليةة رفع الحواجب والجفن العلوي التى يطلق عليها البعض الجبهة او منطقة الكشرة.

وأكدت الدكتورة داليا شهاب أنه لا داعى للقلق بعد حقن البوتكس حيث يعتقد الكثير ان بعد زوال مدة مفعول البوتكس تعود التجاعيد مرة اخري للجلد ولكن هذا المعلومة غير صحيحة وعلى العكس تماما، حيث ان البوتكس يعمل على ارتخاء العضلة لمدة كبيرة تصل الى 6 أشهر مما يجعل الجلد مرتاح خلال هذة المدة بدون اى تجاعيد ومع ضعف العضلة يبقي الوجة على حالته كما فى السابق أثناء البوتكس .

وأشارت الدكتورة داليا شهاب، يتم حقن البوتكس من خلال حقن نقاط معينة فى العظلات التى تساعد فى ارتخاء العضلة المراد حقنها ويتم الحصول على افضل نتيجة بعد الحقن بثلاث ايام الى أسبوعين.

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى