الأخبار

انطلاق الدورة التدريبية الرابعة للصحفيين بأكاديمية ناصر

كتبت:دعاء شيبه 

 

تنطلق اليوم الدورة التدريبية الرابعة للصحفيين بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، تحت عنوان «أساليب التفكير والدرسات المستقبلية»، وذلك بمقر مركز القوات المسلحة للدراسات الاستراتيجية.

يأتي ذلك تحت رعاية اللواء أركان حرب أيمن نعيم ثابت مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وبحضور اللواء أركان حرب عادل الديب مدير مركز القوات المسلحة للدراسات الاستراتيجية، وبحضور الكاتب الصحفي حماد الرمحي السكرتير العام المساعد رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين.

ومن جانبه قال حماد الرمحي إن دورة «أساليب التفكير والدرسات المستقبلية» تعقد بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية لصالح نقابة الصحفيين؛ وتتم على يد نخبة من القادة والخبراء والمستشارين العسكريين، وأساتذة الجامعات وبعض نواب الوزراء، مؤكداً أن الدفعة الحالية هي الرابعة، وتضم نحو 52 صحفياً من كافة الصحف القومية والحزبية والمستقلة.

وأضاف رئيس لجنة التدريب، أن الدورة التدريبية الحالية تشمل العديد من المحاور الأساسية من أبرزها دراسة أسس ومفاهيم الدراسات المستقبلية، وخصائص وأبعاد مجتمع المعلومات، فضلاً عن دراسة حرب المعلومات وأثرها على المجتمع، بالإضافة إلى أسس ومبادئ تحليل المعلومات، وبناء السيناريوهات في الدراسات المستقبلية.

كما تشمل أساليب التفكير لاجتياز تحديات الأمن القومي، وركائز وتحديات الأمن القومي، ودور الإنترنت في اختراق العقول وتوجيه المجتمع، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، والتفكير التصميمي والإبداع المؤسسي، ودراسة العقل البشري والتفكير، وأساليب كتابة الأوراق السياسية، وأدوات فهم النظام الدولي، ومبادئ التفكير الناقد، والعصف الذهني، والتفكير الإبداعي.

صلاح بريقع

المشرف العام لجريدة الفجر العربى ومسؤل المحتوى الالكترونى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى